اخبار عربية وعالمية

العراق سيتسلم 3 متهمين بالفساد من الاردن وسورية وبيلاروسيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق سيتسلم 3 متهمين بالفساد من الاردن وسورية وبيلاروسيا  . والان الى التفاصيل.

قال رئيس هيأة النزاهة العراقية القاضي حيدر حنون، إن بلاده ستستقبل 3 متهمين في قضايا فساد من سوريا والأردن وبيلاروسيا.
وأشار في توضيح للصحافيين في العاصمة العراقية، إلى أن المتهمين اختلسوا مئات الملايين من الدنانير العراقية وتمت محاكمتهم غيابيا.
وأوضح القاضي حنون التفاصيل عن المتهم بقوله:
المتهم الأول في عملية التعافي من الجمهورية العربية السورية يدعى عصام موفق جاسم. متهم بسرقة 760 مليون دينار عراقي من مصرف الرشيد فرع جامعة ميسان، ويحكم عليه غيابيا بالسجن 10 سنوات.
أما المتهم الثاني فهي امرأة تدعى جنان جواد عبد العلي القيسي موقوفة في بيلاروسيا ومستحقة بمبلغ 6 مليارات و500 مليون دينار عراقي. وكانت تعمل في وزارة الصحة عام 2008 واختلست الأموال بأسماء وهمية وبموجب عقود. وحكم عليها غيابيا بالسجن 7 سنوات.
أما المتهم الثالث سيف أحمد عبد خليفة، فقد ألقي القبض عليه في الأردن وحكم عليه غيابيا في العراق بالسجن 7 سنوات

وتشن الحكومة العراقية حملة ضد الفساد دون أن تعطي نتائج إيجابية على مؤشرات الفساد والفساد الدولية، حيث أن حجم الاختلاسات كبير ويحميه كبار المسؤولين وعائلاتهم في الدولة.

 

العراق سيتسلم 3 متهمين بالفساد من الاردن وسورية وبيلاروسيا

ملاحظة: هذا الخبر العراق سيتسلم 3 متهمين بالفساد من الاردن وسورية وبيلاروسيا نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!