الخزعلي يتهم واشنطن بـ"التدخل السافر" في فرض شخصيات بمفاوضات الحكومة

الخزعلي يتهم واشنطن بـ"التدخل السافر" في فرض شخصيات بمفاوضات الحكومة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الخزعلي يتهم واشنطن بـ"التدخل السافر" في فرض شخصيات بمفاوضات الحكومة

 

(وطن نيوز) -بغداد 

اتهم الامين العام لحركة عصائب (اهل الحق) القيادي في تحالف الفتح الشيخ قيس الخزعلي ،الثلاثاء، الولايات المتحدة بـ"التدخل السافر" في مفاوضات تشكيل الحكومة الاتحادية في العراق ",كاشفا بإن" واشنطن تسعى لفرض شخصيات محددة خلال المفاوضات بين الكتل الفائزة والمتنافسة.

 

وجاءت تصريحات الخزعلي بعد اجتماع عقده ائتلاف الفتح الذي يضم قادة الحشد الشعبي وحصل على المرتبة الثانية في انتخابات 12 أيار مايو.

 

وقال الخزعلي في مؤتمر صحفي عقده مع زعيم الفتح هادي العامري، إن "امريكا تتدخل في مفاوضات تشكيل الحكومة بشكل سافر وأحيانا تفرض حتى شخصيات".

 

ويجري المبعوث الرئاسي الامريكي بريت ماكغورك مشاورات مع مختلف القوى السياسية فيما يتصل بمفاوضات الكتلة الكبرى التي ستتولى تشكيل الحكومة.

 

وقال الخزعلي إن"  ماكغورك سيجري زيارة الى بغداد ومعه وفد امريكي في وقت لاحق من اليوم "للضغط على بعض الاطراف بشأن تشكيل الحكومة".

 

وتابع  "اذا استمرت السفارة الأمريكية بالتدخل لن نسكت. وعلى الاطراف المؤيدة لها أن تكف عن ذلك".انتهى و. ن4

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الخزعلي يتهم واشنطن بـ"التدخل السافر" في فرض شخصيات بمفاوضات الحكومة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الصدر يعبر عن قلقه من انحراف الشعائر الحسينية

الصدر يعبر عن قلقه من انحراف الشعائر الحسينية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.