اخبار عربية وعالمية

مفتي مصر السابق “علي جمعة” يفتح جدل الحجاب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مفتي مصر السابق “علي جمعة” يفتح جدل الحجاب  . والان الى التفاصيل.

يثير مفتي الديار المصرية السابق الدكتور علي جمعة الجدل والانتقادات بعد كل حلقة من برنامجه الرمضاني “نور الدين”. وفي أحدث هذه الحلقات، رد جمعة على سؤال طفلة بشأن شروط الحجاب الشرعي للفتيات.

وخلال الحلقة التي بثتها القناة الأولى، أجاب المفتي السابق الذي يرأس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، على سؤال الفتاة، قائلا إن “الله عز وجل فرض الحجاب على الإناث لأنهن الأجمل”. واعتبر أن الحجاب يزيد الفتاة جمالاً وبهاءً.

وأضاف: «جمال الأولاد ليس بفتاكة مثل جمال البنات»، مشيراً إلى أن الرجال يرتدون الحجاب من السرة إلى الركبة.

وعن شروط الحجاب الشرعي للفتيات، أوضح المفتي السابق أنه يجب ألا يصف أو يستر أو يكشف، موضحا أن “المهم أن تتوفر في الفتاة الشروط الثلاثة بأي شكل كانت ترتديه. ولا يوجد شكل محدد للحجاب الشرعي”.

وشدد جمعة على أنه لا يخوض في موضوعات الموضة والستايل، مشدداً على «أنني أعرف أحكام الله، ولن أخوض في السراويل المقطوعة.. أنا لست خياطاً».

يذكر أن برنامج “نور الدين” الذي يستهدف الشباب والفتيات والأطفال، أثار الجدل منذ بداية بثه بسبب إجابات المفتي السابق على العديد من المواضيع مثل العلاقة بين الجنسين قبل الزواج. ومصير غير المسلمين في الآخرة، وغيرها من المواضيع المشكوك فيها.

 

مفتي مصر السابق “علي جمعة” يفتح جدل الحجاب

ملاحظة: هذا الخبر مفتي مصر السابق “علي جمعة” يفتح جدل الحجاب نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!