أخبار العراق

الخزعلي: الإطار مستعد لمنح نصف استحقاق المكون الشيعي الى التيار الصدري

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الخزعلي: الإطار مستعد لمنح نصف استحقاق المكون الشيعي الى التيار الصدري والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-23 20:27:22 . والان الى التفاصيل.

بغداد / المسلة 23 أيلول / سبتمبر 2022: قال الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي ، الجمعة ، إن الإطار التنسيقي جاهز لمنح التيار الصدري 6 وزارات. وقال الخزعلي في حديث لقناة العراقية: “أعتقد أن محمد شياع السوداني مستعد للتنازل إذا كان الحل هو اعتذاره” ، موضحا أن “الإطار جاهز لمنح نصف المكوّن الشيعي استحقاق التيار الصدري يشارك (12 وزارة للشيعة حسب العرف السياسي) “. وأشار الخزعلي إلى أن “أي فرصة للتجديد لرئيس حكومة تصريف الأعمال غير موجودة بشكل كامل”. وأضاف أن “غالبية قوى الإطار الشيعية ليست مع الانتخابات المبكرة ، لكنهم الآن يوافقون على إجراء انتخابات مبكرة من أجل إرضاء الإخوة في الحركة”. وقال الخزعلي “ما زلت أعتقد أن الحل في انتخابات مبكرة ولن نتدخل في موعد الانتخابات المبكرة والموضوع متروك لمسائل فنية”. وتابع ، “بالنسبة لعودة نواب الكتلة الصدرية ، لا حل سوى إجراء انتخابات مبكرة”. وأشار الخزعلي إلى أنه “إذا أرادت الحركة العودة إلى البرلمان فستكون هناك انتخابات مبكرة ، وإذا أرادت المشاركة في الحكومة فالإطار مرحب به”. أهم محاور: الشيخ الخزعلي: الحركة بقرارها ترك البرلمان ومن الطبيعي أن يكون تقاعد البرلمان يعني عدم تمثيله في الحكومة. الشيخ الخزعلي: لا يمكن إعادة عقارب الساعة إلى الوراء في عودة نواب الكتلة الصدرية إلى البرلمان. الشيخ الخزعلي: عودة نواب التيار الصدري لا حل سوى إجراء انتخابات مبكرة. الشيخ الخزعلي: غالبية قوى الإطار الشيعي ليست مع الانتخابات المبكرة الشيخ الخزعلي: ما زلت أعتقد أن الحل هو في انتخابات مبكرة الشيخ الخزعلي: كل قوى الإطار تتفق الآن على إجراء انتخابات مبكرة من أجل إرضاء الإخوة في الحالي الشيخ الخزعلي: لن نتدخل في موعد الانتخابات المبكرة والمسألة متروكة للأمور الفنية الشيخ الخزعلي: الإطار جاهز للتيار للمشاركة في الحكومة حسب حجم التيار الصدري الكتلة التي استقال صدرها للنصيب
الشيخ الخزعلي: تشكيل حكومة مستقلة مرفوض من السنة والاكراد وهو موضوع غير قابل للتطبيق. الشيخ الخزعلي: الحكومة المستقلة في النظام البرلماني بدعة وفشلت فشلا ذريعا في العراق. الشيخ الخزعلي: الوفد السياسي من الاطار والسنة والاكراد اشاعة تدخل ضمن الاضطرابات الاعلامية. المسلة – متابعة – وكالات النص الذي يتضمن اسم المؤلف أو الوكالة أو الوكالة ، لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة ، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هي نقل الأخبار بنزاهة والدفاع عن حرية الرأي على أعلى المستويات. أكمل القراءة

 

الخزعلي: الإطار مستعد لمنح نصف استحقاق المكون الشيعي الى التيار الصدري

ملاحظة: هذا الخبر الخزعلي: الإطار مستعد لمنح نصف استحقاق المكون الشيعي الى التيار الصدري نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الخزعلي: الإطار مستعد لمنح نصف استحقاق المكون الشيعي الى التيار الصدري

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الخزعلي: الإطار مستعد لمنح نصف استحقاق المكون الشيعي الى التيار الصدري . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.