أخبار العراق

الخبير التميمي يوضح مدى توافق استعراض السوداني لبرنامجه الحكومي مع الدستور

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الخبير التميمي يوضح مدى توافق استعراض السوداني لبرنامجه الحكومي مع الدستور والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-20 14:37:29 . والان الى التفاصيل.

بغداد / مسلة 20 أيلول / سبتمبر 2022: أوضح الخبير القانوني علي التميمي ، الثلاثاء 20 أيلول 2022 ، مدى توافق مراجعة السوداني لبرنامج حكومته مع الدستور. المادتان 70 و 76 ، لأنه مرشح غير رسمي أولاً. وأضاف أن ثاني أكبر كتلة لم تحدد حتى يخرج منها مرشح لرئاسة مجلس الوزراء. وأضاف أن مرشح الكتلة الأكثر عددا يتم تكليفه بعد التصويت على رئيس الجمهورية وفقا للمادة 70 من الدستور. كيف ذلك .. رئيس الجمهورية لم ينتخب حتى الان. وخلص إلى أن هذه خطوات دستورية لا مفر منها. عقد المرشح لرئاسة الحكومة المقبلة بالإطار التنسيقي محمد شياع السوداني اجتماعا في مجلس النواب العراقي مع عدد من النواب لشرح برنامج حكومته لهم وكيفية ادارة المرحلة المقبلة في حال حدوث ذلك. يصبح رئيسا للوزراء. وقال ممثل ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي ان السوداني عقد اجتماعا اليوم الثلاثاء داخل مبنى البرلمان العراقي مع عدد من النواب ، اضافة الى الحديث عن المفاوضات السياسية الجارية ومعدلات التقدم فيها. المسلة – متابعة – وكالات النص الذي يتضمن اسم المؤلف أو الوكالة أو الوكالة ، لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة ، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هي نقل الأخبار بنزاهة والدفاع عن حرية الرأي على أعلى المستويات. أكمل القراءة

 

الخبير التميمي يوضح مدى توافق استعراض السوداني لبرنامجه الحكومي مع الدستور

ملاحظة: هذا الخبر الخبير التميمي يوضح مدى توافق استعراض السوداني لبرنامجه الحكومي مع الدستور نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.