أخبار العراق

الخارجية تنفي منح أي جوازات سفر دبلوماسيَّة خارج الضوابط القانونيَّة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الخارجية تنفي منح أي جوازات سفر دبلوماسيَّة خارج الضوابط القانونيَّة
 . والان الى التفاصيل.

نفت وزارة الخارجيَّة، اليوم الثلاثاء، منح أي جوازات سفر دبلوماسيَّة خارج الضوابط القانونيَّة.

وذكرت الوزارة في بيان: أن “اللجنة المُشكلة من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، بتدقيق طلبات جوازات السفر الدبلوماسيّة والخدمة والخاصّة، برئاسة السفيرة صفية طالب السهيل، وعضويَّة كل من السفير عمر البرزنجيّ والسفير عبد الرحمن الحسينيّ، وبحضور رئيس الدائرة القانونيَّة السفير حيدر البرّاك، ورئيس الدائرة القنصليَّة أحمد أمين ورئيس دائرة المراسم، عقدت اجتماعاً مع اتحاد البرلمانيين العراقيين برئاسة منتصر الأمارة، والوفد المُرافق له”.

وأضافت، أنه “خلال الاجتماع جرى مُناقشة الإفادة من القُدرات والكفاءات في وزارات الدولة العراقيَّة، لاسيما أعضاء مجلس النوّاب السابقين والإفادة من خبراتهم في مجالات تطوير العمل”.

وأشار البيان الى، ان “الجانبين تطرّقا إلى مسألة منح الجوازات الدبلوماسيَّة لأعضاء مجلس النواب السابقين، لاسيما بعد ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل، وضرورة أنَّ يكون هناك دور مُشترَك في اظهار الصورة الحقيقة لعمل وزارة الخارجيَّة”، مبينا أنَّ “الوزارة لم تمنح أي جواز خارج الضوابط القانونيَّة”.

من جانبه، أشار منتصر الأمارة إلى أنَّ “القانون كفل للنائب المتقاعد الحق بالحصول على الجواز الدبلوماسيّ حتى بعد تقاعده، وهذا ضمن قانون مجلس النواب رقم 13 لسنة 2018، وعلى إثر هذا القانون صدر قرار من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بمنح الجوازات الدبلوماسيَّة للنواب السابقين، وسيتم تزويد الوزارة بطلبات النوّاب للحصول على الجواز”.

 

الخارجية تنفي منح أي جوازات سفر دبلوماسيَّة خارج الضوابط القانونيَّة

ملاحظة: هذا الخبر الخارجية تنفي منح أي جوازات سفر دبلوماسيَّة خارج الضوابط القانونيَّة
نشر أولاً على موقع (ساحات التحرير) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الخارجية تنفي منح أي جوازات سفر دبلوماسيَّة خارج الضوابط القانونيَّة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الخارجية تنفي منح أي جوازات سفر دبلوماسيَّة خارج الضوابط القانونيَّة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.