اخبار عربية وعالمية

الخارجية اليابانية: اجتماع بلدان السبع الكبار بمشاركة روسيا والصين في الأسبوع القادم


أعلن وزير الخارجية الياباني، توشيميتسو موتيغي، أنه من المقرر أن يجري في الأسبوع القادم اجتماع لوزراء خارجية بلدان مجموعة السبع الكبار (G7) بمشاركة وزراء من روسيا والصين.
وأفاد الوزير في بث لقناة “NHK” اليابانية بأن اللقاء سيتمحور حول التطورات الأخيرة في أفغانستان.وقال: “من المتوقع أن يتم اجتماع على مستوى وزراء خارجية بلدان مجموعة السبع الكبار لمناقشة الوضع في أفغانستان، وسيحضره أيضا وزراء من روسيا والصين والدول الأخرى، في الأسبوع القادم”، مدققا أن الاجتماع “قد يتم في 8 سبتمبر الجاري”.وبدأت حركة طالبان في أوائل أغسطس الماضي على خلفية انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، هجوما مكثقا على القوات الحكومية. وفي 15 أغسطس الماضي دخلت طالبان العاصمة كابل وأعلنت سيطرتها على البلد.المصدر: تاس 

 

قراءة الموضوع الخارجية اليابانية: اجتماع بلدان السبع الكبار بمشاركة روسيا والصين في الأسبوع القادم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.