اخبار عراقية

الخارجية النيابية: 3 ملفات على طاولة مباحثات الكاظمي مع إيران

بغداد – IQ  

قال عضو لجنة العلاقات الخارجية، عامر الفايز، الجمعة (10 أيلول، 2021) أن الزيارة المرتقبة لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لإيران سيناقش فيها جملة من القضايا منها ثلاثة ملفات مهمة.

وبين الفايز، لموقع IQ NEWS، أن “زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي المرتقبة إلى طهران ستكون مهمة خصوصا أنها تأتي بعد تشكيل حكومة إيرانية جديدة”.

وأضاف أن “الكاظمي سيبحث مع الرئيس الإيراني والمسؤولين ملف المياه وتزويد العراق بحصصه المتفق عليه، بالإضافة إلى وساطة العراق في تقريب وجهات النظر بين طهران والرياض”.

وأردف أن “الملف الثالث هو التحديدات التي تواجهها المنطقة والتأكيد على سيادة الأراضي العراقية ومنع تحويلها لساحة صراع وتصفية دولية، بالإضافة إلى ملفات الاقتصاد والسياسية الأخرى”.

 

قراءة الموضوع
الخارجية النيابية: 3 ملفات على طاولة مباحثات الكاظمي مع إيران

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.