الخارجية العراقية وسفارة واشنطن ببغداد تدعوان للحفاظ على أمن الاقليات في نينوى

اخبار – الخارجية العراقية وسفارة واشنطن ببغداد تدعوان للحفاظ على أمن الاقليات في نينوى

الخارجية العراقية وسفارة واشنطن ببغداد تدعوان للحفاظ على أمن الاقليات في نينوى

فيان دخيل تلتقي بالجعفري ونائب السفير الأمريكي …

 التقت النائبة الإيزيدية في البرلمان العراقي فيان دخيل، اليوم الاثنين، بكل من وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، ونائب السفير الأمريكي في العراق، وتباحثت التطورات الأخيرة في منطقة سنجار، ومخاوف الإيزيديين من احتمال تدهور الأوضاع الأمنية في القضاء.  

وقال مكتب دخيل في بيان أرسلت نسخة منه لـ (باسنيوز)، إن الجعفري أكد أن «الدبلومسية العراقية ستوظف كل جهودها لتجنيب أبناء سنجار، أسوة بأبناء أية منطقة عراقية، أية مخاطر محتملة بسبب التصريحات التركية الرسمية الخيرة».

 وأضاف الجعفري، وفق البيان: «نحن نعتبر أي خرق عسكري أجنبي للأراضي العراقية هو خرق للسيادة الوطنية، وهذا لا يمكن أن نقبل به»

وتابع «الخارجية العراقية ستتواصل مع الجانب التركي بهذا الخصوص، لأن من واجبنا العمل بالشق الدبلوماسي لحماية العراقيين من أية أخطار محتملة، ونأمل أن تثمر مساعينا على مساعدة ابناء شعبنا في سنجار في تجاوز أية تداعيات لا نرغب بها بسبب التطورات الأخيرة».

كما التقت دخيل بنائب السفير الأمريكي جوي هود حول ذات السياق، حيث أكد أنّ «حماية الأقليات العراقية في عموم البلاد، والحرص على أن يعيشوا بأمان، يأتي في بداية أولويات واهتمامات الولايات المتحدة الأميريكية».

وأضاف «نتمنى أن يكون هنالك وقت كافٍ لمنح العمل الدبلوماسي فرصته لتجنيب أبناء سنجار من أية أخطار محتملة، ونحن نشعر بالقلق تجاه أولئك الأهالي من أبناء سنجار الذين نجوا من اجتياح عصابات داعش الإرهابية، ومن غير المعقول أن يتم تعريضهم للأخطار مجدداً».

جاء هذا، وسط تزايد التهديدات التركية بالهجوم على شنكال (سنجار) لإخراج عناصر حزب العمال الكوردستاني.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العبادي يبحث مع الحكيم رؤية وعمل تحالف الإصلاح والإعمار للمرحلة المقبلة

العبادي يبحث مع الحكيم رؤية وعمل تحالف الإصلاح والإعمار للمرحلة المقبلة اخبار العراق – زوار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن