الخارجية العراقية تعرب عن "أسفها الشديد" لحرق القنصلية الإيرانية في البصرة

الخارجية العراقية تعرب عن "أسفها الشديد" لحرق القنصلية الإيرانية في البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الخارجية العراقية تعرب عن "أسفها الشديد" لحرق القنصلية الإيرانية في البصرة

حرق القنصلية الإيرانية في البصرة

رووداو – أربيل

أعرب وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، عن “أسفها الشديد للهجوم المرفوض” على القنصلية الإيرانية في البصرة، داعيةً إلى تعزيز حماية أمن البعثات الدبلوماسية بالمحافظة.

وقال ‏المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أحمد محجوب، في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية: “في الوقت الذي نتفهم فيه مطالب المتظاهرين من أهلنا في محافظة البصرة فإننا نعرب عن أسفنا الشديد لتعرض القنصلية الإيرانية في البصرة لهجوم من قبل بعض المتظاهرين ونعد هذا العمل تطوراً غير مرض لا ينسجم مع واجب الضيافة الوطنية للبعثات”.

وأضاف أن “استهداف البعثات الدبلوماسية أمر مرفوض ويضر بمصالح العراق وعلاقاته مع دول العالم ولا يتصل بشعارات التظاهر  ولا المطالب بالخدمات والماء، لذا ندعو المتظاهرين الى تجنب الإضرار بها”.

ودعا البيان “الحكومة المركزية والمحلية إلى تعزيز حماية أمن البعثات الدبلوماسية في البصرة”.

يتبع..

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الخارجية العراقية تعرب عن "أسفها الشديد" لحرق القنصلية الإيرانية في البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الإعلام الأمني: إلقاء القبض على إرهابيين خلال محاولتهما عبور الحدود السورية العراقية

الإعلام الأمني: إلقاء القبض على إرهابيين خلال محاولتهما عبور الحدود السورية العراقية اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.