اخبار عربية وعالمية

“الخارجية الروسية”: موسكو سترد بقوة على تحرك لاتفيا لخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
“الخارجية الروسية”: موسكو سترد بقوة على تحرك لاتفيا لخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية
 . والان الى التفاصيل.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو سترد بقسوة على التحركات العدائية من جانب سلطات لاتفيا التي قررت خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع روسيا.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية ، وفقًا لوكالة الأنباء الروسية تاس ، في بيان أن هذه الخطوة “هي مثال على المزيد من التحركات غير الودية من قبل لاتفيا ، وهذا ليس مفاجئًا … من الواضح أن السلطات لا تهتم بالعواقب ، هذا سيتبع ذلك بالنسبة للبلد وشعبه ، وسنرد على مثل هذه الأعمال العدائية مع التأكيد الكامل على الرد القاسي.

وفي إشارة إلى أن القرار تم تجسيده بوضوح في لاتفيا قبل ذلك بكثير ، وصفت الوزارة الحجج التي قدمتها لاتفيا بأنها “غير متسقة وبعيدة المنال” ، على حد تعبيرها.

استدعت وزارة الخارجية اللاتفية السفير الروسي ميخائيل فانين لإطلاعه على قرار السلطات اللاتفية تقليص العلاقات الدبلوماسية مع روسيا اعتبارًا من 24 فبراير. وقالت سلطات البلاد إنها اتخذت هذه الخطوة بسبب الأزمة الأوكرانية وكتعبير عن التضامن مع إستونيا وليتوانيا.

في وقت سابق ، أصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانًا قالت فيه إن موسكو خفضت العلاقات الدبلوماسية مع إستونيا ردًا على تخفيض كبير في عدد الموظفين في السفارة الروسية في تالين وسط تدهور عام في العلاقات ، بينما تم حث السفير الإستوني على مغادرة موسكو حتى السابع من فبراير.

وفي سياق آخر ، قال الممثل الدائم لروسيا لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف ، جينادي جاتيلوف ، إن روسيا تعتقد أنه لا يزال من الممكن استئناف وتطوير الحوار مع الولايات المتحدة بشأن الحد من التسلح في المستقبل ، بما في ذلك مشاركة جميع الجهات الفاعلة الرئيسية.

وأضاف غاتيلوف خلال الدورة السنوية لمؤتمر نزع السلاح الثلاثاء: “نعتقد أن الاتفاق الذي توصل إليه الوفدان الروسي والأمريكي في جنيف عام 2021 ترك الباب مفتوحًا لاستئناف وتطوير حوار شامل وموضوعي حول الأسلحة المستقبلية. السيطرة ، وكذلك بمشاركة جميع الأطراف “الجهات الفاعلة الرائدة”.

وقال الدبلوماسي الروسي للصحيفة الروسية “بالرغم من أن المشاورات الروسية الأمريكية ما زالت مجمدة بسبب خطأ الولايات المتحدة ، لا يزال يتعين علينا عاجلا أم آجلا التوصل إلى معادلة أمنية عالمية جديدة تشمل جميع العوامل المهمة للاستقرار الاستراتيجي”. وكالة الانباء (تاس) … كمجموعة كاملة من الأسلحة المنتشرة وغير المنتشرة الهجومية والدفاعية والنووية وغير النووية التي يمكن أن تؤثر على ميزان القوى والوضع في مجال الأمن الدولي “.

وقال جاتيلوف: “نعلن مرة أخرى أنه إذا قدم زملاؤنا الأمريكيون أي أفكار ، فنحن مستعدون للنظر في أفكار جديدة معقولة بشأن هذه القضية”.

وشدد الممثل الروسي على أن العالم كان يكافح خلال فترة من التحول العميق ، مصحوبة بتصاعد الصراعات المحتملة وعدم الاستقرار وعدم القدرة على التنبؤ ، وأشار إلى أن الجهود الجماعية في هذه الحالة توحدها هدف مشترك ، جعل العالم في هذا المجال إن الحد من التسلح ونزع السلاح وعدم الامتثال للانتشار أكثر أمانا ، وهناك حاجة أكثر من أي وقت مضى.

 

“الخارجية الروسية”: موسكو سترد بقوة على تحرك لاتفيا لخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية

ملاحظة: هذا الخبر
“الخارجية الروسية”: موسكو سترد بقوة على تحرك لاتفيا لخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
“الخارجية الروسية”: موسكو سترد بقوة على تحرك لاتفيا لخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
“الخارجية الروسية”: موسكو سترد بقوة على تحرك لاتفيا لخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الخارجية #الروسية #موسكو #سترد #بقوة #على #تحرك #لاتفيا #لخفض #مستوى #العلاقات #الدبلوماسية
 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.