اخبار عربية وعالمية

الخارجية الروسية: قمة بوتين وشى تعقد فى بكين 4 فبراير المقبل

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن الاستعدادات للقمة الروسية الصينية التى ستعقد فى بكين فى 4 فبراير، في يوم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، تجرى بأقصى سرعة. 
 
وأضاف الوزير الروسى -فى مؤتمر صحفي حول نتائج الأنشطة الدبلوماسية الروسية في عام 2021 وفق ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية ، “نحن نعد قمة روسية صينية رسمية. سيزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بدعوة من الرئيس الصينى شي جين بينج، بكين في 4 فبراير، في يوم افتتاح الألعاب الأولمبية، وسيجري محادثات كاملة على أعلى مستوى في نفس اليوم”.
 
وأشار لافروف إلى أنه كما هو الحال دائمًا عندما يتفاعل الزعيمان فإن المحادثات “ستشمل النطاق الكامل للعلاقات التي تتميز بأجندة ثنائية مكثفة وبنية فريدة للعلاقات الثنائية التي لا تمتلكها روسيا عمليًا مع أي شخص آخر “الخارجية الروسية: قمة بوتين وشي تعقد في 4 فبراير في بكين.
 
يذكرأن، قال البيت الأبيض، إنه يتوقع اجتياحا روسيا لأوكرانيا في القريب العاجل، وفي وقت سابق قالت واشنطن، إن روسيا ستغزو أوكرانيا وترتكب جرائم حرب إذا فشلت الدبلوماسية، وتابعت واشنطن: “رصدنا تحركات عدائية لروسيا على حدودها مع أوكرانيا”.

 

 

قراءة الموضوع الخارجية الروسية: قمة بوتين وشى تعقد فى بكين 4 فبراير المقبل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.