اخبار عربية وعالمية

الخارجية الروسية تطالب براج بمعلومات مفصلة حول اعتقال أحد رعاياها

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الجانب الروسي طالب جمهورية التشيك بتقديم معلومات مفصلة بشأن أسباب وظروف احتجاز المواطن الروسي ألكسندر فرانشتي في براج مؤخرًا.
وقالت زخاروفا – في بيان نقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية – “في ضوء احتجاز المواطن الروسي ألكسندر فرانشتي في مطار براج بناءً على أمر الإنتربول الدولي الصادر عن أوكرانيا، طالبنا في محادثة مع السفير التشيكي في موسكو فيتيسلاف بيفونكا بتقديم معلومات مفصلة حول الدوافع وراء تصرفات السلطات التشيكية والتهم الموجهة إلى المواطن الروسي “.
وأكدت زخاروفا أن السفارة الروسية في براغ أرسلت المذكرة ذات الصلة إلى وزارة الخارجية التشيكية، مضيفة “نتوقع من الجانب التشيكي الرد بسرعة على مناشداتنا وتقديم إجابات لأسئلتنا”.
وكانت السفارة الروسية في جمهورية التشيك قد قالت أمس الأحد إن فرانشتي محتجز في مطار براج الدولي. وبحسب مصادر في الشرطة المحلية، فقد تم توقيفه بناء على مذكرة دولية صادرة عن أوكرانيا. وذكرت تقارير إعلامية أن اعتقال المواطن الروسي قد يكون مرتبطًا بمشاركته النشطة في أحداث عام 2014 المرتبطة بضم شبه جزيرة القرم.
وأصدر رئيس لجنة التحقيق الروسية ألكسندر باستريكين تعليمات للنظر في أسباب اعتقال فرانشتي، بحسب “تاس”.

 

قراءة الموضوع الخارجية الروسية تطالب براج بمعلومات مفصلة حول اعتقال أحد رعاياها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.