اخبار عربية وعالمية

الخارجية الروسية تحذر من استفزازات كييف فى المواقع النووية

الخارجية الروسية تحذر من استفزازات كييف فى المواقع النووية

وشددت الخارجية الروسية على أن القوات الروسية في أوكرانيا لا تهدد الأمن النووي ، محذرة من استفزازات قد تنظمها قوات كييف في مواقع نووية. قال نائب مدير إدارة عدم الانتشار وتحديد الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية إيغور فيشنفيتسكي خلال مؤتمر الدول الأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية: “إن نشاط قواتنا المسلحة لا يضر بالأمن النووي لأوكرانيا بأي شكل من الأشكال”. يوم الاربعاء. وأضاف أن “الجيش الروسي حرس هذه المواقع لغرض واحد وهو منع التشكيلات الوطنية الأوكرانية والمرتزقة الأجانب من استغلال الوضع في البلاد لتنظيم استفزاز نووي من شأنه أن يؤدي إلى نتائج كارثية”. وشدد على أن “مثل هذا الخطر موجود بالطبع”. وأشار إلى أن موسكو مستعدة للمساعدة في تنظيم زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوروجي ، لكن الأمانة العامة تخلت عن خطط الزيارة. وشدد على أن روسيا “ترفض الاتهامات والادعاءات التي لا أساس لها بشأن إقامة قاعدة عسكرية هناك”. يشار إلى أن القوات الروسية سيطرت على محطة زابوروجي الذرية بالقرب من مدينة إنرجودار بجنوب أوكرانيا منذ مارس الماضي.

 

قراءة الموضوع الخارجية الروسية تحذر من استفزازات كييف فى المواقع النووية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.