اخبار عراقية

الخارجية: الحكومة العراقيَّة ستستثمر جميع علاقاتها من اجل التفاهم بين طهران والرياض


بغداد / المسلة: أكد وزير الخارجية فؤاد حسين ، الخميس 12 أيار 2022 ، أن الحكومة العراقية ستستثمر كل علاقاتها لخلق فرصة للتفاهمات بين طهران والرياض.
وذكر المكتب الإعلامي لوزير الخارجية ، في بيان ورد إلى المسلة ، أن “فؤاد حسين بحث مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان التعاون الثنائي بين بغداد والرياض في مختلف المجالات ، وأهمية التنسيق المسبق على المستوى الإقليمي”. وعلى الصعيد الدولي ، حيث جاء ذلك في إطار مشاركة الوزير في اجتماع المجلس الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة داعش ، الذي ينعقد عمله في مراكش بالمملكة المغربية.
فيما تبادل الجانبان الرؤى والتقييمات حول مجمل تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، ومواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المنطقة ، ودفع الحلول السلمية التي من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار ، ودفع مسيرة التعاون لتحقيق السلام والاستقرار. تطلعات التنمية.
واضاف البيان ان “الوزيرين بحثا العلاقات الثنائية بين السعودية وايران وتحسينها في بعض المجالات” ، مؤكدا “ضرورة استمرار المباحثات التي بدأت في بغداد ، ودفع الحلول السلمية التي تحقق الامن والاستقرار. دفع عملية التعاون لتحقيق تطلعات السلام والتنمية “. .
من جهته ، أكد الأمير فيصل بن فرحان ، “حرص المملكة على تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها لتلبية تطلعات البلدين ، متمنيا للعراق وشعبه التقدم والازدهار”.
مسلة

قراءة الموضوع
الخارجية: الحكومة العراقيَّة ستستثمر جميع علاقاتها من اجل التفاهم بين طهران والرياض
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.