الخارجية البرلمانية تستبعد "تغييراً كاملاً" عقب خطوة ترامب الأخيرة

الخارجية البرلمانية تستبعد "تغييراً كاملاً" عقب خطوة ترامب الأخيرة

شفق نيوز/ استبعدت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، حدوث “تغيير كبير”، عقب اقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال عضو اللجنة ريبوار كريم لشفق نيوز ان “اقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، لم يمض عليها الا القليل، ولغاية الآن فان السياسية الأمريكية المقبلة بعد اقالة بولتون، غير واضحة”، مبينا اننا “ننتظر ان تكون السياسية الأمريكية القادمة تخدم مصلحة العراق واستقراره”.

وبين كريم ان “الولايات المتحدة الأمريكية دولة مؤسسات، وصنع القرار، خصوصا فيما يتعلق بالحرب، عملية معقدة، تقع على عاتق العديد من المؤسسات”، مرجحاً “عدم حصول تغيير كامل في السياسية الأمريكية بعد اقالة بولتون، وربما يكون تغييراً جزئياً”.

وتابع عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي انه “اذا اردنا ان نرى التغيير او التأثير بعد هذه الاقالة، فعلينا ان ننتظر عدة أيام لمعرفة ذلك بشكل واضح وعملي”.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، أنه أقال بولتون من منصبه.

وكتبت صحيفة “واشنطن بوست” أن ترامب يسعى لإبعاد بولتون عن اتخاذ قرارات جوهرية في مجال السياسة الخارجية، وذلك في ملفات عدة كأفغانستان وإيران وكوريا الشمالية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الخارجية البرلمانية تستبعد "تغييراً كاملاً" عقب خطوة ترامب الأخيرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

التخطيط تعلن المصادقه على تتفيذ 61 مشروع خدمي في المثنى و صلاح الدين و دهوك

التخطيط تعلن المصادقه على تتفيذ 61 مشروع خدمي في المثنى و صلاح الدين و دهوك …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن