اخبار عربية وعالمية

الخارجية الإيرانية: وقف الحرب على غ*ز*ة هو مفتاح أمن الملاحة في البحر الأحمر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الخارجية الإيرانية: وقف الحرب على غ*ز*ة هو مفتاح أمن الملاحة في البحر الأحمر  . والان الى التفاصيل.

مصراوي
قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم السبت، إن طهران تتابع الأبعاد القانونية لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها إس*رائي*ل وتدعم تحرك جنوب أفريقيا، مؤكدا أن بلاده تؤيد بقوة تحرك جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال.
وأوضح عبد اللهيان أن لبنان يقف في الخطوط الأمامية لمحور المقاومة، لافتاً إلى أنه إذا لم تكن هناك مقاومة في لبنان فلن يكون هناك لبنان، مشيراً إلى أن طهران تتلقى دائماً تقييماً واضحاً ودقيقاً من حسن نصر الله فيما يتعلق بتطورات المنطقة.
وأشار عبد اللهيان إلى أن جذور ما حدث في غ*ز*ة لا تعود إلى ما حدث يوم 7 أكتوبر، بل تعود إلى أكثر من 75 عاما من الاحتلال.
وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى أن طهران تدعم بقوة أمن الملاحة الدولية، مؤكدا أن ما فعلته أمريكا وبريطانيا في جنوب البحر الأحمر هو توسيع للحرب في المنطقة، موضحا أن مفتاح أمن الملاحة في البحر الأحمر. هو وقف الحرب على غ*ز*ة.
وكشف عبد اللهيان أن هناك تشاوراً مستمراً بين طهران والرياض بشأن الأراضي ا*لفلس*طينية، مؤكداً أن العلاقات معهما تسير في الاتجاه الصحيح.
وشدد وزير الخارجية الإيراني على أن التطورات في غ*ز*ة والضفة الغربية ليس لها حل سوى الحل السياسي، معربا عن دعم بلاده لأي مبادرة تتعلق بالقضية ا*لفلس*طينية والتي يكون الشعب الفلسطيني في قلبها.
وأشار عبد اللهيان إلى أن الاحتلال الإ*سر*ائي*لي استخدم كل الخيارات ضد غ*ز*ة، والمهزوم في هذه الحرب هو نتنياهو، مبينا أن ما تطرحه ح*ما*س يأتي في إطار رؤية واقعية ويجب دعمها للوصول إلى حل سياسي.
وأكد أن الولايات المتحدة هي المذنب الرئيسي في شن الحرب على غ*ز*ة، موضحا أن إس*رائي*ل لا يمكنها مواصلة هذه الحرب بدون أمريكا.
وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن عدم قدرة جيش الاحتلال على تحرير أسير واحد هو دليل على مدى قدرة المقاومة ا*لفلس*طينية، معربًا عن توقعه قيام الدول الإسلامية بقطع التعاملات التجارية مع إس*رائي*ل.

 

الخارجية الإيرانية: وقف الحرب على غ*ز*ة هو مفتاح أمن الملاحة في البحر الأحمر

ملاحظة: هذا الخبر الخارجية الإيرانية: وقف الحرب على غ*ز*ة هو مفتاح أمن الملاحة في البحر الأحمر نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الخارجية الإيرانية: وقف الحرب على غ*ز*ة هو مفتاح أمن الملاحة في البحر الأحمر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الخارجية الإيرانية: وقف الحرب على غ*ز*ة هو مفتاح أمن الملاحة في البحر الأحمر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!