اخبار عربية وعالمية

الخارجية الأمريكية: واشنطن أنجزت أكبر جسر جوي في التاريخ بأفغانستان

واشنطن-(أ ش أ):

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة أنجزت أحد أكبر الجسور الجوية في التاريخ وأجلت 124 ألف شخص من أفغانستان إلى بر الأمن.

وقال برايس ، حسبما أفادت قناة “الحرة” الأمريكية ، إن الدبلوماسيين والعسكريين ومسؤولي الاستخبارات انجزوا الاجلاء من أفغانستان في ظل أصعب الظروف.

وكانت حركة طالبان قد أعلنت، في وقت سابق أنها لا تريد وجودا عسكريا أمريكيا في أفغانستان بعد 31 أغسطس، محذرة من أنه ستكون هناك “عواقب” إذا بقيت الولايات المتحدة لفترة أطول.

وفي تصريحات أمام اجتماع طارئ لمجموعة السبع، قال الرئيس جو بايدن إن التهديد الذي تتعرض له القوات الأمريكية في كابول كان أحد الأسباب الرئيسية لتمسكه بنهاية شهر أغسطس كموعد نهائي للانسحاب.

 

قراءة الموضوع الخارجية الأمريكية: واشنطن أنجزت أكبر جسر جوي في التاريخ بأفغانستان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.