اخبار عراقية

الحمى النزفية.. وزارة الصحة توضح بشأن العلاج واللقاح الخاص بالمرض

أخبار عراقية : الحمى النزفية.. وزارة الصحة توضح بشأن العلاج واللقاح الخاص بالمرض

ايرث نيوز/ اوضحت وزارة الصحة، اليوم الخميس، بشأن لقاح وعلاج مرض الحمى النزفية، فيما كشفت عن مسؤولياتها ازاء انتشار المرض.
وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي في وزارة الصحة ربى فلاح في حديث لوكالة ايرث نيوز انه “لايوجد لقاح معين للحيوان ولا للانسان ولا يوجد علاج خاص لمرض الحمى النزفية لكن توجد علاجات تعطى للحالات المؤكدة والمشتبهة باصابتهم أيضا”.
واضافت فلاح ان “اكثر الإصابات نسب شفائها كانت عالية خصوصا عند مراجعة المريض للمؤسسات الطبية بداية تعرضه للمرض”.
وبينت ان “التجمعات الحيوانية من مسؤولية وزارة الزراعة والجهات المعنية الأخرى للمناطق التي تكون مجازة ومرخصة بأماكن ذبح خاصة”.
واشارت الى ان “معالجة الحيوانات المصابة ومحاربة الحشرة الناقلة ليست من مهام وزارة الصحة”، مؤكدة ان “الوزارة يقع على عاتقها الكشف المبكر عن هذا المرض ومتابعة الحالة الصحية ومعالجة المصابين”.
واوضحت ان “الحمى النزفية مرض فيروسي متوطن نستطيع السيطرة عليه من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية لمكافحة الحشرة الناقلة ومعالجة الحيوانات المصابة حيث نسيطر على المرض ونمنع انتشاره”.

قراءة الموضوع الحمى النزفية.. وزارة الصحة توضح بشأن العلاج واللقاح الخاص بالمرض كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.