اخبار طب وصحة

الحلويات في الطب القديم قبل الطعام للهضم الجيد.. اعرف أكتر

الحلويات في الطب القديم قبل الطعام للهضم الجيد.. اعرف أكتر

بعد تناول وجبة غداء صحية ، يتوق كثير من الناس إلى الحلويات ، لزيادة الطاقة والحيوية في الجسم ، وتذوق طعم مميز بعد تناول الطعام والحلويات. الحلويات من الأطعمة الأساسية للكثيرين. في هذا الصدد ، أشار التقرير المنشور على موقع “THEHEALTHSITE” إلى أن الطب القديم ، وخاصة الهندي ، نصح بتناول ملعقة من الحلويات قبل الوجبة ، لامتصاص أفضل للعناصر الغذائية وهضم جيد. لماذا يجب على المرء أن يأكل الحلوى قبل الأكل؟

من المعروف أن تناول الحلويات قبل الأكل ينشط حاسة التذوق. الحلويات غنية بالسعرات الحرارية ، لذا فهي تستغرق وقتًا أطول للهضم. يؤدي تناول الحلويات قبل الأكل إلى إفراز هرمونات الجهاز الهضمي في الجسم. تناول الحلويات بعد الأكل يمكن أن يعيق عملية الهضم الطبيعية وقد يسبب عسر الهضم. قد يؤدي تناول الحلويات بعد الوجبة أيضًا إلى الغازات والانتفاخ.

فوائد التخلي عن الحلويات

1.خفض مستويات السكر في الدم وتعديل عمل هرمون الأنسولين بشكل طبيعي.

2.يعتبر فقدان الوزن من أهم الفوائد ، حيث يتحول السكر الزائد إلى دهون مخزنة تسبب الوزن الزائد.

3.استعادة صحة بشرتك وزوال حب الشباب لأن السكر يسبب التهابات الجلد مما ينعكس على صحة الجلد ويؤخر ظهور التجاعيد .

4.تحسين نوعية نومك ، بعد أسابيع من هذا القرار ستجد نومك أعمق ، لأن السكريات تؤثر على نوعية النوم.. 5- حسّن طاقتك وقدرتك على أداء مهامك اليومية دون الشعور بالإرهاق والضغط المستمر.

 

قراءة الموضوع الحلويات في الطب القديم قبل الطعام للهضم الجيد.. اعرف أكتر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.