الحلبوسي: ملف المياه سيكون على قمة اولوياتنا التي ستبحث مع الجارتين ايران وتركيا

الحلبوسي: ملف المياه سيكون على قمة اولوياتنا التي ستبحث مع الجارتين ايران وتركيا
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الحلبوسي: ملف المياه سيكون على قمة اولوياتنا التي ستبحث مع الجارتين ايران وتركيا

بغداد ـ واع

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاربعاء، ان ملف المياه سيكون من اولويات مباحثاتنا مع ايران وتركيا في المرحلة المقبلة.

وذكر بيان لمجلس النواب تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان “الحلبوسي ناقش خلال استقباله وزير الموارد المائية حسن الجنابي، ازمة المياه التي تمر بها البلاد، وخصوصاً شحة المياه التي تتعرض له مدينة البصرة”.

واكد الحلبوسي بحسب البيان على “ضرورة وضع خطط آنية في المرحلة الراهنة وبعيدة الامد تعالج مشكلة المياه في البلاد، مضيفاً “يجب ايلاء مشكلة تامين مياه الشرب في مدينة البصرة الاهتمام الاكبر وحلها بشكل آني وفعال، وايصالها الى جميع المواطنين بشكل امن وعادل”.

وشدد على “ضرورة توفير جميع التخصيصات اللازمة لتطوير الواقع الاروائي في البلاد وتضمينها في الموازنة الاتحادية للسنة المقبلة، لافتا الى “اهمية التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعة من اجل الحفاظ على الثروة المائية وزيادة المساحات الزراعية”.

واشار الى ان “ملف المياه سيكون على قمة اولويات مباحثاته التي سيجريها مع الجارتين ايران وتركيا خلال المرحلة المقبلة، داعيا الى “ضرورة تظافر الجهود لمواجهة التحديات وتحقيق فرصا للنمو والتنمية المستدامة سعيا لتحقيق الامن المائي في البلاد”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الحلبوسي: ملف المياه سيكون على قمة اولوياتنا التي ستبحث مع الجارتين ايران وتركيا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العراق يستهدف إنتاج 7 ملايين برميل يوميًا عبر شركة النفط الجديدة

العراق يستهدف إنتاج 7 ملايين برميل يوميًا عبر شركة النفط الجديدة اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.