الحكيم يدعو إلى الإسراع بتشكيل الحكومة وترك "الشخصنة" السياسية

الحكيم يدعو إلى الإسراع بتشكيل الحكومة وترك "الشخصنة" السياسية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الحكيم يدعو إلى الإسراع بتشكيل الحكومة وترك "الشخصنة" السياسية


السومرية نيوز/ بغداد
دعا زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، الأربعاء، إلى الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة وفق ما نص عليه الدستور من شروط وأسقف زمنية، مؤكدا على ضرورة ترك “الشخصنة” السياسية وإبعادها عن أجواء تشكيل الحكومة.

وقال الحكيم خلال خطبة صلاة العيد وتابعتها السومرية نيوز، إن “الأيام الأخيرة شهدت حراكاً للقوى السياسية في تشكيل نواة الكتلة الأكبر لتحالف الأغلبية الوطنية بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات، ودعوة المرجعية العليا إلى الإسراع في تشكيل الحكومة”.

وأضاف الحكيم، “لا يمكن تجنيب العراق تبعات التحديات الاقليمية والأزمات الدولية التي تعصف بالمنطقة، الا من خلال سياسة وطنية جريئة تحمي الوطن من سياسة الصراع بالوكالة”، لافتا الى أن “ذلك لا يمكن ان يحصل من دون استقرار سياسي ووعي وطني ينظر للازمات من منظور المصالح الوطنية العليا لعراقنا الحبيب”.

ودعا الحكيم، إلى “ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة المقبلة من خلال دعوة رئيس الجمهورية إلى عقد الجلسة الأولى لمجلس النواب وإعطاء الفرصة للكتلة الأكبر في تشكيل الحكومة المقبلة وفق ما نص عليه الدستور من شروط وأسقف زمنية”، مشيرا الى أن “التأخير يعني مزيدا من التعطيل، وهو ما لا ينسجم مع ضرورات المرحلة التي نعيشها اليوم”.

وأكد على، “ضرورة ترك الشخصنة السياسية وإبعادها عن أجواء تشكيل الحكومة”، متابعاً “ليس من الصحيح أن ننشغل بمواقف شخصية تجاه هذا أو ذاك، في ظل ظروف معقدة ومربكة قد تطيح بكل ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية، وتعرض البلد إلى مزيد من المخاطر والتحديات”.

وتخوض القوى السياسية العراقية حوارات منذ اعلان نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في الثاني عشر من شهر ايار الماضي، من أجل تشكيل الكتلة الأكبر التي سوف يتم تكليفها بتشكيل الحكومة.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الحكيم يدعو إلى الإسراع بتشكيل الحكومة وترك "الشخصنة" السياسية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان يصل الكويت تلبية لدعوة نظيره مرزوق الغانم

رئيس البرلمان يصل الكويت تلبية لدعوة نظيره مرزوق الغانم اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.