أخبار العراق

الحكيم للسفيرة الامريكية في بغداد: ادعو إلى تشكيل حكومة خدمة وطنية واستعادة ثقة الجمهور بالنظام السياسي


السيد عمار الحكيم يستقبل السفيرة الامريكي في بغداد حيث تم التباحث حول مستجدات الشأن السياسي العراقي والإقليمي وآليات الخروج من الإنسداد السياسي الحالي والعلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية، ملفات كانت حاضرة في لقائنا سفيرها ببغداد سعادة إلينا رومانسيكي، حيث جددنا موقفنا الداعي إلى تشكيل حكومة خدمة وطنية قادرة على إدارة المرحلة واستعادة ثقة الجمهور بالنظام السياسي، وبيّنا أن ذلك يحتاج إلى فريق منسجم يعمل بالأولويات وعلى رأسها الخدمات وفرص العمل.

كما دعونا إلى استعادة المؤسسات لدورها الطبيعي، وضرورة اعتماد الحوار لتقريب وجهات النظر بين جميع القوى السياسية، وإلى معادلة تحتوي الجميع وتشركهم في صناعة القرار العراقي، فيما أشرنا إلى أن العراق لا يمكن أن يختزل بقومية أو طائفة أو عنوان سياسي واحد، وأكدنا أيضا على ضرورة التمسك بالنظام السياسي كونه نتاج تضحيات الشهداء في مواجهة الدكتاتورية والإرهاب.

 

مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.