الحكومة الفلسطينية تدعو إلى تحرك عربي ضد جواتيمالا

اخبار – الحكومة الفلسطينية تدعو إلى تحرك عربي ضد جواتيمالا

الحكومة الفلسطينية تدعو إلى تحرك عربي ضد جواتيمالا

رام الله – (د ب أ):

دعت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم الاثنين إلى تحرك عربي ضد جواتيمالا على خلفية قرارها بنقل سفارتها لدى إسرائيل إلى القدس في أيار/مايو المقبل.

ونددت الحكومة بشدة ، في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي في رام الله ، بإعلان رئيس جواتيمالا جيمي موراليس نقل سفارة بلاده لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس ، واعتبرته مخالف لقواعد ومبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”.

وحثت الحكومة الدول العربية والإسلامية على “اتخاذ موقف حازم” تجاه قرار موراليس، ودعوة دول العالم إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية حسب قرارات الشرعية الدولية.

وكان موراليس أعلن أمس الأحد ، في كلمة له أمام مؤتمر السياسة السنوي للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك)، أن بلاده ستنقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس في أيار/ مايو المقبل، بعد يومين من قيام السفارة الأمريكية بالخطوة ذاتها.

وحذرت حركة “فتح” التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من خطورة قرار موراليس على العلاقات بين جواتيمالا ودول العالم العربي والإسلامي.

ودعت الحركة ، في بيان صحفي لها، الدول العربية إلى تطبيق قرارات القمم العربية الداعية إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع أي دولة في العالم قد تقدم على نقل سفارتها إلى القدس.

واعتبرت أنه “يجب اعتبار الخطوة الجواتيمالية العاثرة ، إذا تم الإصرار عليها ، فرصة لإيصال درس لكل دولة تفكر أن تحذو حذوها، إذ أن من حق الدول العربية والإسلامية أن تنتصر من خلال قطع علاقاتها مع جواتيمالا انتصارا لحقوق العرب والمسلمين والمسيحيين في القدس عاصمة دولة فلسطين”.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

افريقيا/وسط افريقيا- مقتل ٥ كهنة في عام 2018 ولكنهم لا يغادرون لانّهم ليسوا بمرتزقة

افريقيا/وسط افريقيا- مقتل ٥ كهنة في عام 2018 ولكنهم لا يغادرون لانّهم ليسوا بمرتزقة زوار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن