اخبار عربية وعالمية

الحكومة الفلبينية تقدم تهنئة فاترة للصحفية ماريا ريسا الحاصلة على جائزة نوبل للسلام

مانيلا – (د ب ا):

أخيرا هنأت الحكومة الفلبينية اليوم الاثنين الصحفية ماريا ريسا لفوزها بجائزة نوبل للسلام، ولكنها أشارت إلى أنها مازالت تواجه اتهامات جنائية في الفلبين.

وقال المتحدث الرئاسي هاري روكي، بعد ثلاثة أيام من إعلان فوز ريسا بالجائزة ” نهنئ ماريا ريسا لكونها أول مواطنة فلبينية تفوز بجائزة نوبل للسلام… فوزها يمثل نصرا للفلبين ونحن سعداء للغاية لذلك”.

وأضاف” ولكن بالطبع،هناك في الحقيقة أفراد يشعرون أنه مازال على ماريا ريسا تبرئة نفسها أمام محاكمنا” موضحا” هي مدانة بتهمة التشهير السيبراني في الفلبين، كما تواجه اتهامات أخرى في الفلبين”.

وكانت ريسا والصحفي الروسي دميتري موراتوف قد فازا بجائزة نوبل للسلام 2021 الجمعة الماضية” لجهودهما في حماية حرية التعبير، التي تعد شرطا مسبقا لتحقيق الديمقراطية والسلام الدائم”.

وأوضح روكي أن قرار لجنة نوبل لا يجب أن ينظر إليه على أنه توبيخ لإدارة الرئيس رودريجو دوتيرتي، الذي غالبا ما كان ينتقد ريسا وموقعها الإخباري رابلير، ويقول إنهما ينشران أخبارا كاذبة.​

 

قراءة الموضوع الحكومة الفلبينية تقدم تهنئة فاترة للصحفية ماريا ريسا الحاصلة على جائزة نوبل للسلام كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.