اخبار عربية وعالمية

الحكومة الباكستانية توجه لتبني استراتيجية لمنع تكرر انقطاع الكهرباء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكومة الباكستانية توجه لتبني استراتيجية لمنع تكرر انقطاع الكهرباء  . والان الى التفاصيل.

اسلام اباد – (د ب أ)

أمر مجلس الوزراء الاتحادي الباكستاني ، الثلاثاء ، السلطات المعنية بصياغة استراتيجية شاملة لمنع تكرار انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في المستقبل والقضاء على العوامل التي تسبب ذلك ، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتيد برس الباكستانية.

كما وافق مجلس الوزراء في اجتماع برئاسة رئيس الوزراء شهباز شريف على حملة توعية عامة حول الحفاظ على الطاقة والمياه والغاز والموارد الأخرى حتى يطور السكان مثل هذه العادات.

كما دعا الاجتماع إلى إدراج دورة حول أفضل الممارسات الدولية في الحفاظ على الطاقة في المناهج الدراسية.

أفادت التقارير أن الجهود المبذولة للحفاظ على الطاقة على المستويات العامة والخاصة والمحلية والتجارية ستساعد في تقليل فاتورة استيراد المنتجات البترولية ، والتي زادت بشكل كبير خلال السنوات السبع الماضية.

اعتذر شريف في وقت سابق اليوم الثلاثاء لشعبه ، بعد أن غرقت البلاد في ظلام دامس لمدة 24 ساعة بسبب انهيار شبكة نقل وتوزيع الكهرباء.

ترك انقطاع التيار الكهربائي يوم الاثنين البلاد التي يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة في الظلام. توقفت المصانع عن الإنتاج ، واضطرت المستشفيات للعمل بمولدات الطوارئ ، وتوقفت بعض عمليات السكك الحديدية.

وقال وزير الطاقة خرام دستقر إن إمدادات الكهرباء عادت صباح الثلاثاء.

رغم إعلان الحكومة عودة التيار الكهربائي ، إلا أن بعض المناطق ما زالت بدون كهرباء. ويشكو مواطنو كراتشي من عدم عودة التيار الكهربائي بشكل كامل إلى المدينة.

وغرد شهباز شريف: “بالنيابة عن حكومتي ، أود أن أعبر عن أسفي الصادق للإزعاج الذي عانى منه مواطنونا بسبب انقطاع التيار الكهربائي أمس.

وأضاف: “بحسب أوامري ، يجرى الآن تحقيق لمعرفة أسباب انقطاع التيار الكهربائي” ، متعهدا بمعاقبة المسؤولين عن الكارثة.

قال نائب وزير الطاقة ، مصدق مسعود مالك ، إن باكستان تواجه أزمة طاقة بسبب نقص الأموال لإصلاح النظام القديم.

 

الحكومة الباكستانية توجه لتبني استراتيجية لمنع تكرر انقطاع الكهرباء

ملاحظة: هذا الخبر الحكومة الباكستانية توجه لتبني استراتيجية لمنع تكرر انقطاع الكهرباء نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الحكومة الباكستانية توجه لتبني استراتيجية لمنع تكرر انقطاع الكهرباء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكومة الباكستانية توجه لتبني استراتيجية لمنع تكرر انقطاع الكهرباء . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.