أخبار العراق

الحكومة الاردنية تحدد موعدًا قريبًا لتشغيل الخط الكهربائي مع العراق- عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكومة الاردنية تحدد موعدًا قريبًا لتشغيل الخط الكهربائي مع العراق- عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم-متابعةكشفت وسائل اعلام اردنية اليوم الخميس، عن تثبيت البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي للحكومة، موعدًا محتملًا لتشغيل الخط الكهربائي العراقي الاردني.وبحسب البرنامج الذي كشفت عنه وسائل الاعلام الاردنية، فأن الحكومة توقعت تشغيل خط الربط الكهربائي العراقي الأردني في أيلول المقبل. ووضع الجانبان حجر الأساس للمشروع في تشرين الأول 2022، حيث يهدف المشروع في مرحلته الأولى إلى تزويد الجانب العراقي بقدرة كهربائية من الأردن تصل لـ150 ميغاواط، ورفعها إلى 500 ميغاواط في المرحلة الثانية، و900 ميغاواط خلال المرحلة الثالثة.ووفق البرنامج التنفيذي للرؤية فإن الحكومة أنجزت في كانون الثاني/ يناير الماضي، أولوية تبادل المعلومات الفنية لإعداد دراسة تحديد إجراءات تنفيذ وتشغيل مشروع الربط مع العراق.وبدأ القائمون على المشروع بتجهيز محطة تحويل الريشة بإجراء التعديلات والإضافات اللازمة لتنفيذ مشروع الربط مع العراق وإنشاء خط النقل 6 كم في الأراضي الأردنية.وأشار البرنامج إلى أن الأعمال بدأت لإنشاء خط النقل 400 ك.ف في الأراضي العراقية بطول 150 كم.ومن المقرر أن تتابع الحكومة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، أعمال تنفيذ لمحطة تحويل الريشة 33/132/400 ك.ف والمحولات وملحقاتها من كوادر شراكة الكهرباء الوطنية لمشروع الرابط الأردني العراقي، وفق البرنامج الذي أشار أن الحكومة ستنشئ محطة تحويل الريشة من الجانب الأردني لمشروع الربط.الحكومة الاردنية، أشارت في تصريحات سابقة إلى أن الأردن والعراق سيتحملان 130 مليون دولار لبناء خط الربط الكهربائي ضمن مشروع الربط الكهربائي الأردني – العراقي، حيث سيتحمل الجانب العراقي قرابة 100 مليون دولار، وكلفة الجزء المتعلق بالأردن قرابة 30 مليون دولار.وأوضحت أن المشروع سيزيد من نقاط ربط الأردن كهربائيا مع دول الجوار ويوفِّر مزيداً من فرص الربط غير المباشر مستقبلاً مع العديد من دول المنطقة.ووقعت حكومتا الأردن والعراق في سبتمبر/ أيلول 2020، عقدا لربط شبكة الكهرباء وبيع الطاقة الكهربائية بين البلدين، بحسب وزارة الطاقة والثروة المعدنية الاردنية.

 

الحكومة الاردنية تحدد موعدًا قريبًا لتشغيل الخط الكهربائي مع العراق- عاجل

ملاحظة: هذا الخبر الحكومة الاردنية تحدد موعدًا قريبًا لتشغيل الخط الكهربائي مع العراق- عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الحكومة الاردنية تحدد موعدًا قريبًا لتشغيل الخط الكهربائي مع العراق- عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكومة الاردنية تحدد موعدًا قريبًا لتشغيل الخط الكهربائي مع العراق- عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.