اخبار عربية وعالمية

الحكومة الأمريكية تحذر من الهجمات الإلكترونية بالتزامن مع احتفالات عيد الشكر

يطلب المسؤولون الأمريكيون من الشركات الأمريكية والمنظمات الحكومية اتخاذ احتياطات إضافية ضد المتسللين في عيد الشكر بعد هجمات الفدية المتعددة خلال فترات العطلات السابقة.

طلب استشاري يوم الاثنين من مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية (CISA) للمنظمات تحديد موظفي أمن تكنولوجيا المعلومات الرئيسيين الذين يمكن أن يكونوا تحت الطلب في حالة حدوث هجوم.

وقالت جين إيسترلي مديرة CISA ، في بيان: “على الرغم من أننا لا ندرك في الوقت الحالي وجود تهديد محدد ، إلا أننا نعلم أن الجهات التي تمثل تهديدًا لا تأخذ عطلات نحث جميع المنظمات على توخي اليقظة والإبلاغ عن أي حوادث إلكترونية إلى CISA أو مكتب التحقيقات الفيدرالي”.

وفقا للتقرير تحب عصابات برامج الفدية الإضراب في عطلة نهاية الأسبوع أو أثناء العطلات ، عندما يكون عدد العاملين في المؤسسات قليلًا ومن المحتمل أن تكون غير واعية، في إحدى الحوادث التي وقعت خلال عطلة نهاية الأسبوع في الرابع من يوليو ، اخترق متسلل إجرامي شركة Kaseya ، وهي مورّد رئيسي لتكنولوجيا المعلومات في الولايات المتحدة ، في هجوم ببرنامج الفدية أثر على ما يصل إلى 1500 شركة حول العالم.

وجدت دراسة أجرتها شركة الأمن Cybereason لأكثر من 1200 متخصص في مجال الأمن يعملون في المؤسسات التي تعرضت لهجوم برامج الفدية ، أن ما يقرب من ربع الذين شملهم الاستطلاع لا يزالون ليس لديهم خطط طوارئ محددة للتعامل مع هجمات برامج الفدية خلال فترات العطلات.

ولا تعتبر برامج الفدية هي الاعتبار الوحيد عندما يتعلق الأمر بعمليات الاحتيال أثناء الإجازات.

 

 

 

قراءة الموضوع الحكومة الأمريكية تحذر من الهجمات الإلكترونية بالتزامن مع احتفالات عيد الشكر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.