الحكم على مدير العقود السابق في محافظة الانبار بجريمة إخفاء معلومات

النور نيوز/ بغدادأعلنت هيئة النزاهة ،اليوم الأربعاء، الحكم على مدير العقود الأسبق في محافظة الانبار.
وذكر بيان للهيئة وصل “النور نيوز” نسخة منه ان “مدير عقود محافظة الأنبار الأسبق أنور فوزي نوري قام بإخفاء معلوماتٍ تتعلق بممارسته العمل التجاري خلال مُدَّة عمله في ديوان المحافظة، مبينا أن “المدان صرَّح في استمارة كشف الذمة المالية لعام 2017 بعدم امتلاكه أية أسهم، بالرغم من أن دائرة تسجيل الشركات في وزارة التجارة أكدت أن المدان من المساهمين في إحدى الشركات المستمرة في عملها”.
واضاف البيان ان”محكمة استئناف بغداد – الكرخ الاتحادية بصفتها التمييزية صادقت على قرار الإدانة لمخالفة المدان تعليمات كشف الذمة المالية رقم 2 لسنة 2017، وإخفائه معلوماتٍ تتعلق بملكيته لعددٍ من الأسهم في إحدى الشركات”.
وأشار إن” محكمة جنح الكرخ المختصة بقضايا النزاهة، بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في هذه القضية، إضافة إلى استمارة كشف الذمة المالية التي لم تُذكر فيها الأسهم، فضلاً عن اعتراف المدان بامتلاكه للأسهم، وجدت أن الأدلة كافية ومقنعة لتجريمه وإدانته”.
وتابع أن” المحكمة حكمت أواخر شهر أيلول الماضي على المدان وفق أحكام المادة (245) من قانون العقوبات، مع الاحتفاظ للجهة المتضررة بحق المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية استناداً لأحكام المادة (19) الأصولية”.

Post Views:
20

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

القضاء يباشر باجراءات التحقيق في أحداث ساحة الوثبة

أعلن مجلس القضاء الأعلى، المباشرة بالتحقيق في حادثة القتل التي حصلت صباح، اليوم الخميس، بساحة …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن