أخبار العراق

الحكمة يتوقع جلسة سريعة تحسم التصويت على رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الوزراء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكمة يتوقع جلسة سريعة تحسم التصويت على رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الوزراء والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-20 11:02:35 . والان الى التفاصيل.

بغداد / المسلة 20 أيلول / سبتمبر 2022: أعلن عضو تيار الحكمة أحمد العيساوي ، الثلاثاء 20 أيلول 2022 ، أنه سيصوت خلال أيام ، خلال جلسة سريعة لمجلس النواب ، على رئيس مجلس النواب. الجمهورية وتكليف رئيس الوزراء. وقال العيساوي ، في بيان تلته المسلة ، إن “الإطار التنسيقي حريص على إعادة المسار الدستوري والقانوني إلى مساره من خلال تشكيل حكومة وطنية شاملة للجميع ، والاستعداد لانتخابات مبكرة”. في هذه الأيام ، خلال جلسة سريعة ، سيصوت على رئيس الجمهورية ويعين أيضًا رئيس الوزراء “. وأشار إلى أن “هذا القرار جاء بعد أن كفل الإطار دعم المستقلين وعزم الاتحاد الوطني وبعض الكتل” ، مؤكدا أن “رئيس الوزراء خلال هذه الأيام سيقدم برنامجه للمرحلة المقبلة”. وأوضح أن “مطالب الصدر هي حل مجلس النواب والذهاب إلى انتخابات مبكرة” ، مؤكدا أن “جميع القوى الإطارية متفقة على هذه المطالب للمرحلة المقبلة” ، مضيفا: “هناك خطوات لمكافحة الفساد واستعادة المنهوبات”. الأموال .. مطالب الصدر حاضرة وحاضرة في جميع الاجتماعات لإطلاق حكومة يكون الجميع حاضرا فيها بالقرار السياسي “. وتابع: “الإطار التنسيقي يحمل ترشيح محمد شياع السوداني ، ويحمل نجاحه وفشله ، حتى يولد من رحم كتلة تتحمل ذلك ، فيصر الإطار التنسيقي عليه”. “التوافق بين الكتل السياسية يختلف عن التوافق على اختيار شخصية لرئاسة الوزراء ، ولهذا السبب يصر الاطار على السوداني وترشيحه” ، مؤكدا ان “مطالب الصدر ستكون حاضرة في الجريدة”. – برنامج السودان وفي الحوارات التي ستنطلق داخل وخارج مجلس النواب “. وقال العيساوي ان” المرحلة المقبلة ستكون مرحلة الانصراف على المشاكل والهدوء السياسي للسنة والاكراد والشيعة “، مشيرا الى ان” الضمانات في الحكومة السودانية ومنها: تنفيذ مطالب الكرد ومطالب الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني وقانون النفط والغاز وترسيم الحدود والجمارك ورواتب البيشمركة. وشدد على أن “مشاكل الأكراد حاضرة بقوة في اجتماعات إطار برنامج الحكومة المقبل” ، متوقعا “خلال هذه الأيام أن تكون هناك اجتماعات مع الإطار التنسيقي لتشكيل الحكومة”. وأشار إلى أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني حزب عريق يفهم السياسة ، وأن قرارات المحكمة الاتحادية مرتبطة بالدستور” ، مضيفاً أن “قرار المحكمة استند إلى مواقف قديمة للحكومات السابقة ، وعلى الحكومات السابقة أن الموافقة على قانون النفط والغاز لاستقرار العراق وعدم وجود مشاكل “. وقال “حان وقت اتخاذ القرار” ، وخلص إلى أن “الشعب الكردي عانى ما عاناه خلال المرحلة الماضية ، وهم يتحملون العبء الأكبر من الحكومة العراقية” ، متخيلاً أنه “ستكون هناك مشاركة حقيقية الأكراد ، وأن الإطار التنسيقي حريص على مشاركة قوية للأكراد خلال هذه الفترة. “المسلة – متابعة – وكالات النص الذي يتضمن اسم المؤلف أو الوكالة أو الوكالة ، لا يعبر بالضرورة عن النقطة. من وجهة نظر المسلة ، والمصدر هو المسؤول عن محتواها. ومسؤولية المسلة هي نقل الأخبار بشكل حيادي ، والدفاع عن حرية الرأي على أعلى المستويات. تابع القراءة

 

الحكمة يتوقع جلسة سريعة تحسم التصويت على رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الوزراء

ملاحظة: هذا الخبر الحكمة يتوقع جلسة سريعة تحسم التصويت على رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الوزراء نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.