الحشرات أسلحة بيلوجية فتاكة قيد التحقيق!

الحشرات أسلحة بيلوجية فتاكة قيد التحقيق!
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الحشرات أسلحة بيلوجية فتاكة قيد التحقيق!

ووافق المجلس على تعديل اقترحه كريس سميث، عضو الكونغرس الجمهوري من ولاية نيو جيرسي، يكلف بمقتضاه المفتش العام بوزارة الدفاع إجراء مراجعة حول ما إذا كانت الولايات المتحدة “أجرت تجارب على القراد وحشرات أخرى لاستخدامها كسلاح بيولوجي بين عامي 1950 و1975″، حسبما كشفت صحيفة “غارديان” البريطانية.

وسيتعين على المراجعة تقييم نطاق التجربة، و”ما إذا كان تم إطلاق القراد أو أي حشرات أخرى تم الاستعانة بها في البحوث خارج المختبر، عن طريق الصدفة أو بقصد التجربة”.وداء “لايم” مرض معد يصيب أجهزة عدة في الجسم، وهو ناجم عن بكتيريا حلزونية تعرف باسم “بوريليا بورغدورفيري” تنتقل لجسم الإنسان بواسطة القراد المصاب، وقد يتسبب في الشلل الجزئي أو آلام المفاصل.وبحسب الصحيفة، تمت الموافقة على التعديل، وأضيف إلى مشروع قانون الإنفاق الدفاعي، لكن ينتظر المراجعة أيضا من مجلس الشيوخ.

وقال سميث إن التعديل مستوحى من “عدد من الكتب والمقالات التي تشير إلى أنه تم إجراء أبحاث مهمة في منشآت حكومية أميركية، لتحويل القراد والحشرات الأخرى إلى أسلحة بيولوجية”.وفي مايو الماضي، صدر كتاب نشره كريس نيوبي الكاتب العلمي بجامعة “ستانفورد” الذي كان يعاني داء “لايم” سابقا، وأثار أسئلة حول أصل المرض الذي يصيب 400 ألف أميركي كل عام.ويستشهد كتاب “العض.. التاريخ السري لداء لايم والأسلحة البيولوجية” بالمكتشف ويلي بورغدورفر، الذي لاحظ أعراض الطفيل الناقل للمرض، قائلا إن هذا الوباء كان نتاج تجربة عسكرية خاطئة.وعمل بورغدورفر، الذي توفي عام 2014، كباحث في الأسلحة البيولوجية في الجيش الأميركي، وقال إنه كُلف مهمة تربية البراغيث والقراد والبعوض والحشرات الأخرى الماصة للدماء، وحقنها بالفيروسات التي تسبب الأمراض البشرية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الحشرات أسلحة بيلوجية فتاكة قيد التحقيق! نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

كاظم الساهر وكارول سماحة يعلنان عن “مفاجأة” إلى الجمهور السعودي

كاظم الساهر وكارول سماحة يعلنان عن “مفاجأة” إلى الجمهور السعودي زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن