اخبار طب وصحة

تعامل بحذر مع الدايت منخفض الكربوهيدرات لتجنب المشاكل الصحية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تعامل بحذر مع الدايت منخفض الكربوهيدرات لتجنب المشاكل الصحية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-05 13:22:08 . والان الى التفاصيل.

ويساعد النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات على إنقاص الوزن وتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم، لكنه قد يسبب بعض المشاكل الصحية الخطيرة إذا لم يتم علاجه وإدارته بشكل صحيح، بحسب التقرير المنشور على موقع “Onlymyhealth”.

وفيما يلي بعض الأمراض والمضاعفات الصحية المحتملة التي يمكن أن تنشأ عن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات:

غالبًا ما تقيد الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أو تقضي على مجموعات كاملة من الأطعمة، مثل الفواكه وبعض الخضروات والح*بو-ب الكاملة، مما قد يؤدي إلى نقص الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل نقص فيتامين C والبوتاسيوم والمغنيسيوم وبعض فيتامينات ب. ، مما يؤثر على الصحة العامة.

قد يؤدي اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات إلى نقص الكالسيوم وفيتامين د، وهما ضروريان لصحة العظام. مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي عدم تناول كمية كافية من هذه العناصر الغذائية إلى ضعف العظام، مما يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور.

إن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، وخاصة الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين الحيواني وقليل من الألياف، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى، حيث أن تناول كميات كبيرة من البروتين الحيواني يمكن أن يزيد من إفراز الكالسيوم وحمض البوليك، مما يؤدي إلى تكوين الحصوات. .

تلعب الألياف دورًا أساسيًا في الحفاظ على الهضم الصحي. يوجد بشكل أساسي في الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الفواكه والخضروات والح*بو-ب الكاملة، لذا فإن انخفاض تناول الألياف يمكن أن يؤدي إلى الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى. مع مرور الوقت، وهذا يمكن أن يزيد من خطر اضطرابات الجهاز الهضمي. هضمي.

على الرغم من أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات يمكن أن تحسن بعض عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل فقدان الوزن وتحسين مستويات الكوليسترول، إلا أن نوع الدهون والبروتينات المختارة يمكن أن يكون له تأثيرات مختلفة. الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة واللحوم المصنعة. والتي غالبًا ما يتم استهلاكها في بعض أنواع الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تلعب الكربوهيدرات دورًا حاسمًا في إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي يساهم في مشاعر السعادة والرفاهية، وقد يعاني بعض الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات من تقلبات مزاجية أو اكتئاب أو قلق بسبب تغير مستويات السيروتونين.

ملاحظة: هذا الخبر
تعامل بحذر مع الدايت منخفض الكربوهيدرات لتجنب المشاكل الصحية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تعامل بحذر مع الدايت منخفض الكربوهيدرات لتجنب المشاكل الصحية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تعامل بحذر مع الدايت منخفض الكربوهيدرات لتجنب المشاكل الصحية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!