اخبار شعبنا المسيحي

الرئيس العراقيّ للبابا فرنسيس: حريصون على عودة المسيحيّين إلى مناطقهم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الرئيس العراقيّ للبابا فرنسيس: حريصون على عودة المسيحيّين إلى مناطقهم  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- آسي مينا/

بقلم: فريق عمل آسي مينا

الفاتيكان, السبت 18 نوفمبر، 2023

 

شدّد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد على أنّ المسيحيّين مكوّن أساسي في بناء البلد وتقدمه وازدهاره. وأكّد حرص الحكومة على عودة النازحين من المسيحيين والإيزيديين والمكونات الأخرى إلى مناطقهم، وحسم هذا الملف الإنساني من خلال توفير متطلبات الحياة الكريمة لهم والحفاظ على الوجود المسيحي وحماية التنوع.

جاء كلام رشيد في خلال لقاء جمعه بالبابا فرنسيس صباح يوم السبت  في الفاتيكان. وبحسب بيان الدائرة الإعلاميّة لرئاسة الجمهوريّة العراقيّة، عبّر رشيد في مُستهل اللقاء عن شكره للحبر الأعظم لزيارته العراق.

وأشار الرئيس العراقيّ للبابا فرنسيس إلى أنّ العراقيين يتذكّرون بمحبة واعتزاز زياته العراق، والتي جسدت مفاهيم التعايش السلمي وعمق الأواصر بين الأديان داخل البلاد وخارجها.

البابا فرنسيس مستقبلًا الرئيس العراقي والوفد المرافق في الفاتيكان السبت 18 نوفمبر، 2023| مصدر الصورة: فاتيكان ميديا

 

الرئيس العراقيّ للبابا فرنسيس: حريصون على عودة المسيحيّين إلى مناطقهم

ملاحظة: هذا الخبر الرئيس العراقيّ للبابا فرنسيس: حريصون على عودة المسيحيّين إلى مناطقهم نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الرئيس العراقيّ للبابا فرنسيس: حريصون على عودة المسيحيّين إلى مناطقهم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الرئيس العراقيّ للبابا فرنسيس: حريصون على عودة المسيحيّين إلى مناطقهم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!