اخبار عراقية

الحزب الديمقراطي: المبادرات والحوارات مستمرة وهناك إمكانية لحلحلة الانسداد


بغداد / المسلة: أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني شريف سليمان ، الخميس 12 ايار 2022 ، امكانية الخروج من المأزق السياسي ، مشيرا الى ان هناك مطالب برلمانية لتقليص مبالغ قانون الدعم الطارئ للغذاء. الامن والتنمية الى 24 تريليون دينار.
وقال النائب عن الحزب ، شريف سليمان ، في تصريح لقناة فضائية محلية ، إن المبادرات والحوارات مستمرة مع كافة الأطراف بخصوص تشكيل الحكومة ، ولا يوجد رفض أو قبول كامل ، مبينا أن المبادرات الأخيرة قيد المناقشة حاليا.
وأضاف: حتى الآن لم يتم الوصول إلى المسار الحقيقي لتذليل الصعوبات التي تواجه العملية السياسية ، مؤكدا أن الحزب الديمقراطي منفتح ويؤمن بالحوار ولديه القدرة على حل الانسداد السياسي ما دامت الحوارات مستمرة دون الخلاف.
وأوضح أن الحزب الديمقراطي متمسك بمرشحه للرئاسة ولن يستسلم.
وبخصوص قانون الدعم الطارئ ، أشار إلى أن هناك مطالب بتعديل بعض أحكام قانون الدعم الطارئ وخفض المبالغ من 30 ترليون إلى 24 تريليون دينار ، والمناقشات مستمرة في اللجنة المالية بهذا الشأن والتصويت على المشروع قريبا.
يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي ، أطلق إطار التنسيق مبادرة جديدة من 18 نقطة لمعالجة الانسداد السياسي.
وبعد ساعات ، طرح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مبادرة دعا فيها نواب مستقلين إلى تشكيل حكومة في غضون 15 يومًا.

قراءة الموضوع
الحزب الديمقراطي: المبادرات والحوارات مستمرة وهناك إمكانية لحلحلة الانسداد
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.