اخبار عربية وعالمية

الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا يفقد السيطرة على جوهانسبرج المركز الاقتصادي

جوهانسبرج – (د ب أ)
فقد حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم في جنوب إفريقيا السيطرة على أغنى مدن البلاد، حيث أيدت الأحزاب السياسية تولي “مفوه فلاتسي” من حزب التحالف الديمقراطي المعارض منصب عمدة جوهانسبرج اليوم الاثنين.

وعينت الأحزاب فلاتسي بعدما فشل حزب المؤتمر الأفريقي في تأمين أغلبية واضحة في المدينة، بعد حصوله على 60ر33% من الأصوات في الانتخابات المحلية التي جرت في أول نوفمبر الجاري. ولم تحسم الانتخابات فوز أي مرشح بشكل صريح في أكثر من 60 مجلسا محليا، من بينهم مراكز حضرية.

وحصل حزب التحالف الديمقراطي على 1ر26 % من الأصوات، كما حصل حزب “أكشن اس ايه” المؤسس حديثا، بقيادة هيرمان ماشابا ويوصف بأنه “صانع الملوك” في أول انتخابات يخوضها على 1ر16%. وكان ماشابا (62 عاما) يشغل منصب عمدة جوهانسبرج خلال الفترة من أغسطس 2016 وحتى نوفمبر 2019، عندما كان عضوا في التحالف الديمقراطي.

 

قراءة الموضوع الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا يفقد السيطرة على جوهانسبرج المركز الاقتصادي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.