أخبار التكنولوجيا

ترجمة جوجل بالتصوير: التقط صورة وقم بترجمتها من الإنجليزية إلى العربية

ترجمة جوجل بالتصوير- قد تتساءل عن كيفية ترجمة صورة؟ في هذه المقالة ، نشرح  كيفية استخدام Google Translate Camera والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك. ابقى معنا.

ما هي ترجمة جوجل بالتصوير ؟

هل سبق لك أن صادفت نصًا لا تعرف ترجمته أثناء القراءة أو البحث في الإنترنت؟ منذ عام 2006 ، قدمت Google خدمة تسمى Google Translate ، والتي تتيح لك ترجمة نصوصك إلى أي لغة تريدها في أقصر وقت ممكن. في الآونة الأخيرة ، أضاف هذا البرنامج ميزة جديدة لإصداراته من Android و iPhone ، وباستخدامه ، يمكن للأشخاص التقاط صور للنصوص بكاميرا هواتفهم وترجمة النص الذي يرغبون فيه في أقصر وقت دون الحاجة إلى الكتابة. لذلك ، تعمل Google Translate Camera أيضًا على جعل عملك أسرع.

كاميرا جوجل للترجمة

كيفية استخدام ترجمة جوجل بالتصوير؟

تتوفر ميزة Google Translate Camera لكل من إصدارات Android و iOS. نظرًا للتشابه بين كلا الإصدارين ، سنصف بإيجاز هواتف Android:

  • الخطوة الأولى هي تثبيت تطبيق Google Translate على هاتفك. يمكنك ببساطة البحث عن هذا التطبيق وتثبيته من Google Play أو أي موقع ويب آخر.
  • بعد تنزيل البرنامج وتثبيته ، قم بتشغيله.
  • واجهة هذا البرنامج بسيطة جدا. يحتوي البرنامج على لغة إدخال على اليسار ولغة إخراج على اليمين. تتوفر أيضًا خيارات الترجمة باستخدام الكاميرا والكتابة اليدوية والمحادثة والصوت ، على التوالي.
  • لتتمكن من تنشيط كاميرا الترجمة الفارسية من Google ، يجب النقر فوق لغة القائمة على اليمين والعثور على اللغة الفارسية من هذه القائمة.
  • بعد تنزيل اللغة الفارسية ، في قسم اللغات الحديثة ، يتم التحقق من اسم اللغة الفارسية ويمكنك تحديدها كلغة الإخراج.
  • بعد تنزيل اللغة الفارسية ، أصبح برنامج الترجمة من Google جاهزًا للترجمة لتزويدك بكاميرا الترجمة من Google. أدخل مساحة الكاميرا باستخدام رمز الكاميرا على الشاشة الرئيسية.
  • في هذا الجزء ، عليك توجيه الكاميرا إلى النص المراد ترجمته حتى يتمكن من التعرف على النص.
  • إذا لم يكن هناك نص للترجمة ، فسترى رسالة نصية محاذاة.
  • بمجرد أن تكتشف الكاميرا النص الخاص بك ، سيبدأ التطبيق في المسح عن طريق الضغط على مفتاح الصورة لقراءة كل النص الموجود في الصورة.
  • بعد اكتمال فحص النص ، سيعرض لك البرنامج جميع النصوص التي وجدها. في هذه المرحلة ، إذا كنت تريد ترجمة جزء معين فقط من النص ، فيمكنك تحديده عن طريق سحب يدك على نفس الجزء من النص.
  • إذا كنت بحاجة إلى ترجمة النص بالكامل ، فالمس مفتاح تحديد الكل أسفل الصفحة وحدد النص.

في هذه الحالة ، سيظهر لك كل النص المحدد وترجمته. بالطبع ، جودة الترجمة المقدمة في هذه الحالة ليست عالية جدًا ، ولكن إذا كنت في عجلة من أمرك ، فستكون هذه الطريقة أسرع من كتابة النص في ترجمة Google.

جوجل الترجمة من الإنجليزية إلى الفارسية كاميرا

نصائح حول استخدام ترجمة جوجل بالتصوير

  • يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت عند استخدام كاميرا الترجمة من Google. يتم إرسال الصور المسجلة إلى خوادم الترجمة من Google. لذلك ، يمكن للإنترنت عالي السرعة تسريع عملك.
  • إذا كنت تخطط لالتقاط صورة لمقال أو كتاب وترجمته باستخدام Google Camera ، فيجب أن نعلمك أن Google Translate Camera ليست مناسبة لترجمة مقال أو كتاب. يوصى بطلب المساعدة المهنية لترجمة المقالات والكتب.
  • كيفية استخدام Google Translate Camera لإصدار iOS مشابه لإصدار Android.
  • يمكن الآن لتطبيق Google Translate Camera الترجمة من الإنجليزية إلى العديد من اللغات في العالم.
  • يمكنك حفظ ترجماتك السابقة في هذا البرنامج. يخزن هذا البرنامج جميع النصوص الإنجليزية وترجماتها في ذاكرتك بحيث يمكنك استخدامها مرة أخرى عند الحاجة.

كاميرا جوجل للترجمة للكمبيوتر الشخصي

الترجمة من العربية إلى الإنجليزية باستخدام ترجمة جوجل بالتصوير

إذا كنت تنوي استخدام Google Translate Camera لترجمة النصوص الفارسية إلى الإنجليزية ، فيجب أن نعلمك أنه نظرًا لحداثة هذه الخدمة ، لا تدعم Google Translate Camera حتى الآن إصدار الترجمة من الفارسية إلى الإنجليزية. لذلك ، إذا كنت تريد ترجمة نص من الفارسية إلى الإنجليزية ، فأنت بحاجة إلى كتابة هذا النص في ترجمة Google.

ترجمة نص من الصور للكمبيوتر

هل من الممكن ترجمة الصور أو استخدام كاميرا الترجمة من Google للكمبيوتر الشخصي؟

هذه الميزة متاحة في تطبيق Google Translate للجوال وتعمل بشكل جيد. ومع ذلك ، لم تقدم خدمة الترجمة من Google حتى الآن أي حل رسمي لترجمة النص داخل صورة على جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول.

عيوب استخدام ترجمة جوجل بالتصوير

  • تستخدم كاميرا الترجمة من Google عددًا محدودًا من اللغات كلغة أساسية. على الرغم من أنه يمكنك ترجمة النص إلى مجموعة متنوعة من اللغات باستخدام خدمة الترجمة من Google ، إلا أن هذه الميزة لم تتم إضافتها بعد إلى كاميرا الترجمة من Google ، ويمكن استخدام عدد محدود فقط من اللغات كأساس ، وهذا هو نقطة ضعف رئيسية كاميرا ترجمة جوجل.
  • تعتمد كاميرا الترجمة من Google بشكل كبير على إرسال الصور إلى الخادم للتعرف على النص. لذا فإن استخدامه يتطلب إنترنت أسرع. كما أن إرسال جميع المعلومات إلى الخادم يقلل من إحساس المستخدم بالأمان.
  • هذا البرنامج ضعيف في الترجمة وليس لديه القدرة على التعرف على الكلمات ذات المعاني المختلفة بناءً على نوع النص. على الرغم من تحسن جودة الترجمة من Google بمرور الوقت ، لم يتم دمج هذه التحسينات في Google Translate Camera.كيف تترجم صورة

الكلمة الأخيرة

ترجمة جوجل بالتصوير  هي طريقة بسيطة وسريعة جدًا لترجمة النصوص من لغة إلى أخرى. العمل مع هذه الخدمة بسيط للغاية ويمكنك بسهولة استخدام هذه الخدمة مع هاتفك وجهاز الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر. في الآونة الأخيرة ، تمت إضافة ميزة إلى تطبيقات الهاتف المحمول Google Translate تتيح لك ترجمة الصور الملتقطة بالكاميرا إلى أي لغة تريدها. بالطبع ، هذه الخدمة لها قيود مثل اللغة الأساسية أو جودة الترجمة المقدمة. ومع ذلك ، إذا كنت تريد ترجمة نصوصك بسرعة إلى لغة أخرى ، فهذه هي أسرع طريقة. هل سبق لك استخدام Google Translate Camera لترجمة النصوص؟

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!