الحريري يُشيد بالإجراءات السعودية في قضية خاشقجي

الحريري يُشيد بالإجراءات السعودية في قضية خاشقجي
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الحريري يُشيد بالإجراءات السعودية في قضية خاشقجي

القاهرة- (مصراوي):

أشاد الرئيس المُكلّف بتشكيل الحكومة اللبنانية سعد الحريري، بالإجراءات السعودية حول قضية الصحفي جمال خاشقجي، مؤكدًا أنها تصب في الإطار الذي يخدم مسار العدالة والكشف عن الحقيقة كاملة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وقال في بيان، الثلاثاء، إن “توجيهات خادم الحرمين الشريفين من شأنها أن تضع الأمور في نصابها الصحيح، وتسهم في رد الحملات المُغرضة التي تتعرّض لها المملكة”.

وأضاف أن “هذا الأمر كان محل ترحيب الأشقاء العرب واجتمعوا على أن استقرار المملكة وسلامتها والتضامن معها، مسألة لا يصح أن تخضع للتردد تحت أي ظرف من الظروف”.

وقالت السعودية في وقت مبكر السبت إن تحقيقاتها الأولية أظهرت أن خاشقجي توفي في القنصلية السعودية في إسطنبول، حسبما أفاد بيان النائب العام السعودي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن النائب العام السعودي قوله في بيان إن “المناقشات التي تمت بين المواطن جمال خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته”.

وأوضح البيان أن النيابة العامة في السعودية تباشر تحقيقاتها مع 18 سعوديا موقوفا. وشدد النائب العام على “محاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة”.

كان خاشقجي قد شوهد اخر مرة وهو يخطو داخل القنصلية في الثاني من أكتوبر. ونفت السعودية في بادئ الأمر التعرض له أو قتله وقالت في البداية إنه غادر المبنى دون أذى، وذلك بعد أن نقلت تقارير صحيفة عديدة عن مسؤولين أتراك قولهم إن خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية.

وأثار اختفاء خاشقجي اهتمام المجتمع الدولي، إذ طالبت الولايات المتحدة والدول الغربية والأمم المتحدة بتحقيق شفاف وعلني لكشف ملابسات اختفاء الصحفي السعودي الذي كان يكتب مقالات رأي في صحيفة واشنطن بوست.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الحريري يُشيد بالإجراءات السعودية في قضية خاشقجي نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مؤسس البهائية.. بدأ دعوته من بغداد ونبوءته لم تتحقق

مؤسس البهائية.. بدأ دعوته من بغداد ونبوءته لم تتحقق زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن