أخبار التكنولوجيا

طرق إرسال الملفات كبيرة الحجم (6 مواقع بدون بريد إلكتروني أو برامج)

على عكس العديد من المواقع المماثلة لإرسال الملفات ، فإن هذه المواقع الستة لا تتطلب التسجيل و سرعتها مناسبة وليس لها قيود! تعد مواقع نقل الملفات المجانية والسريعة طريقة ملائمة لمشاركة الملفات الكبيرة عبر الإنترنت.

قد تسأل عن سبب وجود العديد من برامج نقل الملفات المختلفة؟ فكر في Dropbox أو Google Drive أو WeTransfer أو Jumpshare. الإجابة هي أن مشاركة الملفات من أكثر الأنشطة شيوعًا التي نقوم بها ، وبالطبع لكل شخص أسباب مختلفة للقيام بذلك. يبحث البعض عن السرعة والتشفير ، والبعض الآخر يريد مساحة آمنة لوثائق مكتبهم ، والبعض يحتاج إلى إرسال ملفات كبيرة. لا تقلق؛ هناك حل لجميع هذه المواقف.

1- Wormhole

Wormhole هو أسرع برنامج لنقل الملفات عبر الإنترنت يتيح لك تنزيل الملفات قبل تحميلها بالكامل. جرب Wormhole إذا كنت تريد تحميل ملفات كبيرة بأسرع ما يمكن. كما يوفر أمانًا للبيانات مع تشفير شامل ، على عكس الخدمات السحابية مثل Dropbox. هذا يعني أن Wormhole لا يمكنه فتح بياناتك في أي مكان آخر ويقوم فقط بتخزين الملفات على خوادمه لمدة تصل إلى 24 ساعة قبل الحذف.

لكن التركيز الرئيسي هو على السرعة. فقط قم بتحميل ملف ، وسوف تتلقى رابطًا على الفور ، حتى قبل تحميل الملف بالكامل. شارك هذا الرابط. يمكن للمستلمين بدء تنزيل الملف قبل التحميل الكامل باستخدام بروتوكولات مشاركة نظير إلى نظير (P2P) المستندة إلى المستعرض. مقارنة بالتطبيقات الأخرى حيث يتعين عليك الانتظار حتى ينتهي تحميل الملف لتتمكن من مشاركة الرابط ، فإن هذا التطبيق أسرع بكثير ويوفر الوقت.

باستخدام Wormhole ، يمكنك تحميل ملفات يصل حجمها إلى 5 جيجابايت ومشاركة الروابط وإغلاق علامة التبويب. بالنسبة للملفات التي يزيد حجمها عن 5 غيغابايت ، تحتاج إلى إبقاء علامة التبويب مفتوحة لأن Wormhole يستخدم مشاركة ملفات P2P لنقل البيانات بينك وبين المستلم.

2- Drop

Drop (Web) هو تطبيق ويب بسيط لمشاركة الملفات عبر الإنترنت بين الأجهزة الموجودة على شبكة WiFi.

يمكن أن يكون Drop (Web) أداة مفيدة لإرسال البيانات بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو عندما يستخدم زملائك في الفريق نقطة اتصال Wi-Fi.

وإليك كيفية العمل: يجب على المستخدم الأول فتح Drop (Web) لإنشاء غرفة تلقائيًا ، ثم مشاركة الرابط مع الآخرين للانضمام إلى تلك الغرفة. يمكن لمستخدمي الهاتف المحمول بدلاً من ذلك مسح رمز الاستجابة السريعة للاتصال السريع.

عندما يكون الأعضاء في الغرفة ، يتم تخصيص مستحة لكل شخص. ما عليك سوى إضافة الملفات إلى المربع الخاص بك حتى يتمكن الآخرون من تنزيلها ومراجعتها. هناك أيضًا لوحة دردشة بسيطة لإرسال الرسائل. يعمل التطبيق على أساس مشاركة الملفات من نظير إلى نظير ، لذلك يجب أن تبقي علامة التبويب مفتوحة.

3- Dropall

يعد استخدام Dropall (Web) أحد أسهل الطرق لمشاركة الملفات عبر الإنترنت باستخدام تقنية P2P دون تسجيل.

Dropall هو أحد أسهل تطبيقات مشاركة ملفات P2P لاستخدامها في المتصفحات. في الآونة الأخيرة ، ومع ذلك ، أصبحت الحاجة إلى إنشاء حساب إلزامية. كل ما تحتاجه هو متصفح ويب حديث. نظرًا لأن البرنامج يعتمد على تقنية P2P ، فلا يوجد حد لحجم الملف ، ولا يوجد حد لعدد الملفات التي يمكنك نقلها في وقت واحد.

قم أولاً بإنشاء غرفة باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور اختياريين. بعد ذلك ، شارك رابط هذه الغرفة مع المستلمين. تعرض الغرفة نفسها جميع الملفات التي قمت بتحميلها. يمكنك اختيار تنزيل الملف أو فتحه في البرنامج إن أمكن.

عندما يقرر المستلم تنزيل ملف كبير الحجم ، يجب أن يظل القائم بالتحميل متصلاً بالإنترنت وفي الغرفة لإكمال عملية النقل. نقل البيانات خالٍ تمامًا من الخادم ويظل نشاطك آمنًا وخاصًا.

4- SendBig سهل وسريع الاستخدام

يتيح لك SendBig نقل الملفات حتى 30 جيجا بايت عبر الإنترنت مجانًا.

تحدد معظم خدمات نقل الملفات ، مع استثناءات قليلة ، أحجام الملفات إلى 2 أو 5 جيجابايت. بالنسبة للملفات الأكبر حجمًا ، يتعين عليك عادةً الدفع. حتى الآن ، أحد أفضل ما وجدته هو PixelDrain بحد 10 غيغابايت. يُبقي SendBig وحد حجمه البالغ 30 جيجا بايت معظم المنافسين خارج المنافسة.

لفتح الحد الأقصى لحجم الملف البالغ 30 جيجا بايت ، يجب عليك التسجيل بحساب ، فلا توجد شروط أخرى. لقد حل SendBig أيضًا أكبر مشكلة في تحميل الملفات الكبيرة: التحميل الفاشل. إذا انقطع اتصالك أو لم تتمكن من إكمال التحميل الخاص بك لأي سبب ، فستستأنف SendBig في المرة التالية التي تعيد فيها الاتصال بالخدمة (طالما كان لديك الملف الأصلي). هذه ميزة مهمة للغاية لنقل الملفات الكبيرة.

بالإضافة إلى كل هذا ، يقدم هذا البرنامج جميع الميزات التي تتوقعها من خدمة مثلها. يمكنك حماية ملفك بكلمة مرور وتحديد عدد مرات تنزيله وتحديد تاريخ انتهاء الصلاحية لحذفه. يمكنك أيضًا استخدام خدمة SendBig Snap لملفات التدمير الذاتي التي يتم حذفها تلقائيًا بمجرد تنزيلها.

5-TransferKit

تسعى TransferKit لتزويد المستخدمين بفوائد شبكات التخزين اللامركزية دون الحاجة إلى حسابات blockstack أو معرفة تقنية خاصة.

عملية مشاركة الملفات المبنية على شبكة Filecoin بسيطة مثل أي خدمة نقل ملفات أخرى. تحتاج إلى تحميل ملفاتك (حتى 32 جيجا بايت إجمالاً) ، ثم مشاركة الرابط للتنزيل.

تأكد من قراءة: 4 مواقع للعثور على صورة توأم وما شابه

تتمثل ميزة شبكات التخزين اللامركزية في أنك محمي من فشل الأجهزة أو الهجمات الإلكترونية. لا يمكن حذف الملف الذي تم تحميله على شبكة تخزين لامركزية بسبب طبيعته ، لذلك ستبقى بياناتك هناك إلى الأبد.

6- SendFileOnline

لمزيد من الأمان عند مشاركة الملفات عبر الإنترنت ، تقدم SendFileOnline (SFO) حلاً مثيرًا للاهتمام. يمنحك رمزًا فريدًا مكونًا من 6 أرقام عند تحميل الملفات إلى الموقع. بدلاً من الارتباط ، ما عليك سوى مشاركة هذا الرمز مع أصدقائك ، حتى لا يفهم أي شخص يقرأ رسالتك ماهية المشكلة.

بالطبع ، هذا يتطلب أن تكون قد تحدثت أنت وأصدقاؤك بالفعل عن مشاركة الملفات عبر SFO. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ضبط الملفات ليتم حذفها بعد 24 ساعة أو أسبوع.

توقف عن استخدام البريد الإلكتروني لنقل الملفات

هناك العديد من البرامج التي تسمح لك بنقل الملفات ، وكثير منها غير مسجل. فلماذا ما زلنا نستخدم البريد الإلكتروني لإرسال ملفات صغيرة لبعضنا البعض؟ سيؤدي ذلك إلى تشويش صندوق الوارد الخاص بك ونفاد مساحة Google Drive.

بالطبع ، تعد مشاركة ملف عبر البريد الإلكتروني عادة مزمنة ، لذلك سيكون من الصعب الإقلاع عنها. إذا كنت ترغب في الانتقال من البريد الإلكتروني إلى خدمة مشاركة الملفات ، فمن الأفضل أن تبدأ باختيار برنامج مجاني لنقل الملفات دون تسجيل. بعد ذلك ، اطلب من زميل أو صديق تشارك معه الملفات الموافقة على استخدام التطبيق بدلاً من البريد الإلكتروني. قد يبدو الأمر شاقًا بعض الشيء ، لكنه أسهل بكثير إذا بذلت أنت وأصدقاؤك جهدًا واعيًا لإسقاط البريد الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!