أخبار التكنولوجيا

ما هو الباحث العلمي من Google؟ تعرف على كيفية استخدام GOOGLE SCHOLAR

يقدم الباحث العلمي من جوجل طريقة بسيطة للبحث على نطاق واسع عن العمل العلمي. باستخدام محرك البحث هذا ، يمكنك العثور على مقالات وأطروحات وكتب وملخصات وتعليقات من ناشرين أكاديميين وجمعيات مهنية ومستودعات عبر الإنترنت وجامعات ومواقع ويب أخرى. يساعدك الباحث العلمي من Google في العثور على عمل ذي صلة بموضوعك في عالم البحث العلمي. يصنف الباحث العلمي من Google المستندات بنفس الطريقة التي يقوم بها الباحثون ، وينشر النص الكامل لكل مستند ، ومكان نشره ، ومن كتبه ، وعدد مرات الإشارة إليه في أعمال علماء آخرين. في هذه المقالة ، نريد أن نعلمك كيفية العمل مع الباحث العلمي من Google ، وكيفية البحث عن مقالة في الباحث العلمي من Google وكيفية تنزيل مقال من الباحث العلمي من Google.

كيفية استخدام الباحث العلمي من Google؟

على الرغم من أن Scular نشط منذ سنوات عديدة ، إلا أن العديد من الطلاب ما زالوا غير مدركين له. لمساعدتك ، قمنا بتجميع دليل سريع للعمل مع الباحث العلمي من Google.

1. ابحث عن مقالات المجلات

أول شيء يجب أن تعرفه عن الباحث العلمي من Google هو أنه يعمل بشكل أساسي مثل محرك البحث العادي. تم تصميم الباحث العلمي ليقدم لك مجموعة من الصفحات الأكثر صلة بالموضوع والتي يتم الاستشهاد بها ، مما يعني أنك ستجد المحتوى الذي غالبًا ما يشير إليه الأكاديميون (عادةً ما يكون الأكثر إفادة وموثوقية).

بعد الانتقال إلى صفحة النتائج ، سترى معلومات حول المؤلف والناشر وتاريخ كل إدخال. سترى أيضًا نقطة الدخول (لكتب Google أو JSTOR) ورابط يشير إلى “إصدارات أخرى” لما تبحث عنه في صفحات الويب الأخرى. الارتباط الموجود على الجانب الأيسر من الصفحة يرتبط مباشرةً بالمقالة ويتم عرضه بتنسيقات PDF و HTML وما إلى ذلك.

كيفية استخدام الباحث العلمي من Google

2. بناء مكتبة في GOOGLE SCHOLAR

يمكنك حفظ المقالات في المكتبة التي قمت بإنشائها من خلال مراجعة النتائج. بمجرد إضافة شيء ما إلى المكتبة ، يمكنك عرض صفحة شاملة للمقالة ، بما في ذلك الملخص ، ووضع علامة عليه لتنظيمه بمصادر مماثلة.

للدخول إلى الكتاب ، انقر على “المزيد” وهنا سترى رابطًا يقول “بحث في المكتبة”. يربطك هذا الرابط بصفحة Worldcat.org الخاصة بهذا الكتاب ، بحيث يمكنك إدخال الرمز البريدي الخاص بك ومعرفة ما إذا كان يمكنك العثور عليه في أقرب مكتبة.

ما هو الباحث العلمي من Google؟

3. تعيين التنبيهات

بالنسبة للطلاب الذين يبحثون عن الأحداث الجارية أو يقومون باكتشافات طبية ، فإن مواكبة أحدث المؤلفات الأكاديمية تضيف مسؤولية أخرى إلى مشروع صعب. يتيح لك الباحث العلمي تمكين التنبيهات في حالة وجود نتائج جديدة لعبارة معينة ، حتى تتمكن من البقاء على اطلاع دائم بالمقالات والكتب الجديدة.

4. دراسة الإجراءات القضائية

في صفحة الباحث العلمي من Google ، يمكنك البحث عن المقالات المتعلقة بالتقاضي. هذه الأداة أكثر فائدة لطلاب القانون ، ويمكن استخدامها أيضًا من قبل طلاب التاريخ أو العلوم السياسية.

تعرف على كيفية العمل مع الباحث العلمي من Google

5. تلقي عروض الأسعار

بجانب الروابط أدناه ، ستجد نتائج بحث الباحث العلمي من Google أو الزر “استشهد” أو نفس الاقتباس. يفتح مربع مع الاقتباسات بتنسيقات مختلفة بناءً على نوع المقالة التي يمكنك نسخها ولصقها بسهولة في مستند Word. لاحظ ، مع ذلك ، أن هذه البيانات في الباحث العلمي من Google يمكن أن تكون غير كاملة ، لذلك من الأفضل التحقق منها في المصدر ، أي من خلال الاستشهاد بموقع الناشر.

كيفية استخدام الباحث العلمي من Google

كيفية تنزيل مقال من الباحث العلمي

يجب عليك تنزيل مقال للوصول بشكل كامل إلى الباحث العلمي من Google. في ما يلي ، سنخبرك بكيفية تنزيل المقالة من الباحث العلمي من Google.

  • انتقل إلى صفحة الباحث العلمي من Google. https://scholar.google.com/
  • اكتب العنوان الكامل للمقالة وانقر فوق زر البحث.

كيفية تنزيل مقال من الباحث العلمي من Google

  • قم بتأكيد العنوان وانقر على خيار PDF (أعلى اليمين).
  • إذا كانت المقالة متاحة عبر خيار تنزيل JStor ، فسيتم عرضها على شاشة الطباعة أو ستتوفر علامة تبويب PDF فقط لعرض النص بالكامل.
  • بعد النقر فوق خيار PDF ، سيتم تنزيل الملف بتنسيق PDF ويمكنك العثور عليه على محرك أقراص النظام.

كيفية تنزيل مقال من الباحث العلمي من Google

تأكد من قراءة: دروس بحث Google المتقدمة. بحث جوجل المتقدم

كيفية البحث عن مقال في الباحث العلمي

  • سجّل الدخول إلى الباحث العلمي من Google.
  • أدخل العبارة المطلوبة أو الكلمة الأساسية.
  • سيعرض لك الباحث العلمي من Google الآن المقالات والكتب المكتوبة حول هذا الموضوع. يمكنك الوصول إلى ملخص المقال فقط أو يمكنك تنزيل المقالة من هنا. توجد كلمات أسفل المقالات سنقدم تعريفًا موجزًا ​​لها.
  • تم الاستشهاد بها: لعرض عدد الأشخاص الذين أشاروا إلى هذه المقالة.
  • مقالة ذات صلة: يجلب لك هذا الخيار مقالات متعلقة بهذه المقالة.
  • All * version: يعرض هذا الخيار جميع الإصدارات المطبوعة للمقالة.
  • الفاصلة المزدوجة مخصصة للاستشهاد ويجب النقر عليها للإشارة إلى المقالة.
  • علامة النجمة تُستخدم لحفظ أو حفظ مقال في مكتبتك.

الباحث العلمي Google العربية

للحصول على الباحث العلمي من Google باللغة العربية ، يمكنك تغيير لغته إلى العربية . للدخول إلى موقع الباحث العلمي من Google ، انقر الآن على أيقونة متعددة الخطوط في أعلى يسار الشاشة لإدخال الإعدادات. حدد اللغات من القائمة الموجودة على اليسار وحدد اللغة العربية من قسم النص لـ Google. أخيرًا ، احفظ الإعدادات عن طريق تحديد خيار حفظ. الآن أصبحت لغة الباحث العلمي من Google عربية .

الباحث العلمي من Google الفارسية

بحث في المقالات العربية

هناك إصدار يسمى Google Scholar arabic وهو متاح من خلال الرابط https://scholar.google.com/schhp?hl=ar . يمكنك البحث عن المقالات العربية على هذا الموقع. للقيام بذلك ، يجب عليك إدخال الموضوع باللغة العربية حتى تظهر المقالات العربية المتعلقة بهذه الكلمة الرئيسية.

خاتمة

إذا كنت تريد إجراء بحث حول موضوع معين ، فيمكن أن يوفر لك الباحث العلمي من Google نتائج مفيدة وذات مصداقية. يمكنك الوصول بسهولة إلى المقالات الأكثر صلة في هذا المجال من خلال البحث عن العبارة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول إلى مقال شامل وعملي بناءً على عدد الاستشهادات.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!