اخبار الكنيسة الكلدانية

الحذر من المواقع الالكترونية المسيحية غير الرصينة

الحذر من المواقع الالكترونية المسيحية غير الرصينة

الحذر من المواقع الالكترونية المسيحية غير الرصينة

إعلام البطريركية

بسبب العزل المنزلي، وتعليق صلوات الجماعة والقداديس في الكنائس، ولجوء معظم الكنائس الى بث صلواتها على الهواءonline  عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل المُتاحة، ونظراً لظروف الخوف من الاصابة بوباء كورونا أو الشفاء منه، اخذ  الناس يتنقلون من موقع الى آخر من المواقع المسيحية للصلاة والارشاد، ويتاثرون بتعليم بعض الكنائس الحرة، وصلواتها واسلوبها، وينتقدون عقائد الايمان وطقوس العبادة المعتمدة في الكنيسة الكاثوليكية، كتلاوة الوردية ودرب الصليب والاحتفال بتذكارات القديسين.

نؤكد للجميع بأن الكنيسة تكرّم القديسين الابطال، ولا تعبدهم. وتحتفل بذكراهم ليكونوا قدوة عملية حسنة تساعدهم على اتّباع المسيح. 

لذا تدعو البطريركية مؤمنيها الى تجنب هذه المواقع، وتوخي الحذر والتمييز بين ما يتماشى مع ايمانهم الكاثوليكي الرسولي ومع ما يختلف عنه، ويشوّش إيمانهم. هناك مواقع رصينة يمكن الاستفادة منها للتنشئة والتثقيف كموقع البطريركية الكلدانية ومواقع الكنائس الرسولية الاخرى وموقع أبونا.

كذلك تتمنى البطريركية من كهنتنا الاعزاء توعية الناس بعدم تقبُّل كل جديد “على علّاته” من دون التمييز، وحثهم على الالتزام بالتعليم الرسمي للكنيسة “الام والمعلمة”.

 المصدر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x
إغلاق