اخبار الرياضة

الحارس الأسطورة خوسيه لويس تشيلافيرت يترشح لرئاسة باراغواي

اخبار الرياضة : الحارس الأسطورة خوسيه لويس تشيلافيرت يترشح لرئاسة باراغواي

حارس المرمى الأسطوري خوسيه لويس تشيلافيرت يترشح لمنصب رئيس باراغواي

أعلن حارس المرمى الأسطوري خوسيه لويس شيلافيرت ترشحه للانتخابات الرئاسية في باراغواي العام المقبل ، عبر صفحته على حسابه في تويتر. كتب حارس المرمى السابق البالغ من العمر 56 عامًا: “بعد تفكير طويل وشعور بالمسؤولية لبناء باراغواي أفضل ، قررت الإعلان رسميًا عن ترشيحي للرئاسة حتى يفخر شعبنا بكونه باراغواي”.
2022-06-12-8يعرّف شيلافيرت نفسه بأنه ليبرالي اقتصادي ، لكنه دعم المرشح اليميني المتطرف خوسيه أنطونيو كاستي في الانتخابات الرئاسية في تشيلي. وفقًا لتقارير إعلامية ، سيكون ترشيح شيلافيرت خارج التجمع الوطني ، وهو ائتلاف معارض يواجه حزب كولورادو اليميني بقيادة الرئيس الحالي ماريو عبدو ، الذي تم انتخابه في عام 2019. ويسيطر حزب كولورادو اليميني على باراغواي منذ عام 1947 ، و ترك السلطة في ولاية واحدة فقط بين عامي 2008 و 2013. يعتبر شيلافيرت أحد أساطير حراس المرمى في تاريخ كرة القدم ومن حراس المرمى الذين اشتهروا بتسجيل الأهداف من الركلات الحرة وركلات الترجيح ، وأحرز 62 هدفاً في تاريخه ، منها 8 أهداف مع منتخب باراجواي في 74 مباراة. . لعب شيلافيرت في أوروبا لصالح ناديي ستراسبورغ وريال سرقسطة الفرنسيين في إسبانيا. كما لعب لأندية سان لورينزو وفيليز سارسفيلد في الأرجنتين ، وبينارول في أوروغواي ، وسبورتيفو لوكينو غواريني في باراغواي. كان شيلافيرت صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في تاريخ كرة القدم برصيد 62 هدفًا ، لكن الحارس البرازيلي روجيريو سيني انتزع منه الرقم القياسي منذ عام 2006 وبلغ 102 هدفًا في تاريخه من الركلات الحرة وركلات الترجيح. تم اختيار شيلافيرت كأفضل حارس مرمى في العالم وفقًا للاتحاد الدولي لكرة القدم في أعوام 1995 و 1997 و 1998 ، وتم اختياره من بين أفضل تشكيلة في نهائيات مونديال فرنسا 1998 ، حيث قاد منتخب بلاده إلى الدور الثاني ، و خرج ضد فرنسا بعد تمديد لفترتين إضافيتين وهدف ذهبي في الدقيقة 117 ، واعتزل في 2004. سبق أن أعرب تشيلافيرت عن أمله في أن يسير على خطى الليبيري جورج وياه ، اللاعب الأفريقي الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية. ، الذي أصبح رئيسًا لجمهورية ليبيريا منذ عام 2017 ، وخسر الانتخابات في 2005. حصل شيلافيرت على عدة ألقاب جماعية ، من بينها لقب في كأس الانتركونتيننتال ، ولقب في كأس ليبرتادوريس ، وكلاهما مع الأرجنتيني فيليز سارسفيلد.

قراءة الموضوع الحارس الأسطورة خوسيه لويس تشيلافيرت يترشح لرئاسة باراغواي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.