الجيل الجديد يدعم تولي العبادي رئاسة الوزراء ويعلق بقاءه في "الإصلاح والبناء" على شرط

الجيل الجديد يدعم تولي العبادي رئاسة الوزراء ويعلق بقاءه في "الإصلاح والبناء" على شرط
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الجيل الجديد يدعم تولي العبادي رئاسة الوزراء ويعلق بقاءه في "الإصلاح والبناء" على شرط

نواب الجيل الجديد

رووداو – أربيل

أعلنت حركة الجيل الجديد، انضمامها لتحالف “الإصلاح والبناء” بغرض تشكيل الكتلة الأكبر، مؤكدة تأييدها لتولي رئيس الوزراء العراقي، رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، ولايةً جديدة، وعلقت بقاءها في التحالف على شرط.

وقال النائب عن حركة الجيل الجديد، سركوت شمس الدين، لشبكة رووداو الإعلامية: “لقد انضممنا إلى الكتلة الأكبر التي تشكلت في العراق بين ائتلاف النصر وسائرون والوطنية وتيار الحكة وعدة أطراف أخرى”.

وأضاف: “نؤيد أن يشغل حيدر العبادي منصب رئيس الوزراء مجدداً”.

وتابع: “إذا ما انضم الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني إلى الكتلة الأكبر، فإننا سننسحب من هذا التحالف”.

يذكر أن هذه هي المرة التي يشارك فيها الجيل الجديد برئاسة شاسوار عبدالواحد في العملية السياسية بالعراق، وخلال الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 12 أيار الماضي، حصلت الحركة على 4 مقاعد.

ومساء أمس الأحد، أعلن عن تحالف “الإصلاح والبناء” الذي يتألف من 16 كتلة سياسية أبرزها “سائرون”، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والذي تصدر الانتخابات برصيد 54 مقعدًا، وتحالف “النصر” بزعامة العبادي والذي حل ثالثا في الانتخابات بـ42 مقعدًا، وائتلاف الوطنية بزعامة نائب رئيس العراقي إياد علاوي، ويشغل 21 مقعدا، وتيار “الحكمة” بزعامة عمار الحكيم الذي يشغل 19 مقعدًا، كما يضم التحالف عدة قوى سُنية من أبرزها تحالف “القرار العراقي” بزعامة أسامة النجيفي والذي يشغل 16 مقعداً، أي أن الكتل المشاركة في التحالف الجديد تملك مجتمعة 177 مقعداً.

وبعد ساعات قليلة من إعلان التحالف الأول، أعلن عن ولادة تحالف جديد بعنوان “البناء” ويضم 145 نائباً من ائتلاف دولة القانون (برئاسة نوري المالكي) والفتح (هادي العامري) والنصر (فالح الفياض) وبعض أعضاء تحالف القرار والجماهير والوطنية والأنبار هويتنا وصلاح الدين هويتنا وارادة وبابليون والكفاءات، فيما أشار المالكي إلى أن “هذا التحالف هو من سيشكل الحكومة”.

وأكد فالح الفياض الذي انشق من تحالف العبادي أن التحالف بانتظار انضمام الكورد إليه “لإكمال هذه الحلقة”.

ولم يحسم حتى الآن الحزب الديمقراطي الكوردستاني (25 مقعداً) والاتحاد الوطني الكوردستاني (18 مقعداً) اللذان يخوضان مفاوضات تشكيل الحكومة ببرنامج مشترك قرارهما بالانضمام إلى أي من التحالفين، فيما عقد وفد الحزبين أمس الأحد، عدة اجتماعات مهمة في بغداد مع الكتل السياسية وعلى رأسها ائتلاف النصر وتحالف الفتح ودولة القانون وتيار الحكمة وغيرها.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الجيل الجديد يدعم تولي العبادي رئاسة الوزراء ويعلق بقاءه في "الإصلاح والبناء" على شرط نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الاعلان عن 13 فرصة عمل في حقول نفط ذي قار

الاعلان عن 13 فرصة عمل في حقول نفط ذي قار اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.