اخبار عربية وعالمية

الجيش الإ*سر*ائي*لي يطلب إخلاء مناطق جديدة بشمال غ*ز*ة ومئات الآلاف يطوفون الشوارع بلا ملاذ

أعلن جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، اليوم الاثنين، إخلاء مناطق سكنية جديدة في محافظتي غ*ز*ة وشمال قطاع غ*ز*ة، لتنفيذ عمليات عسكرية فيها، ما يؤدي إلى تشريد مئات الآلاف من السكان. وبحسب منشورات للجيش الإ*سر*ائي*لي حصلت عليها وكالة أنباء العالم العربي، فإن المنطقة الجديدة التي سيتم إخلاؤها تشمل أحياء تل الهوى والدرج والرمال والصبرة وبعض مناطق حيي النصر والشاطئ، لتضاف إلى حيي الشجاعية والتفاح اللذين طلب الجيش إخلاءهما في الأيام الماضية، دون الانسحاب منهما حتى الآن.

منذ مساء الأحد، اكتظت شوارع غرب مدينة غ*ز*ة بمئات الآلاف من النازحين الذين يعيشون حالة من الضياع والصدمة دون أن يتمكنوا من إيجاد أي مأوى، ولو مؤقتا. وأجبرت تحذيرات الإخلاء المتتالية، والتي شملت مناطق جديدة خلال ساعات قليلة، عشرات الآلاف على تغيير أماكن سكنهم عدة مرات خلال اليوم.

وفي وقت سابق، أعلنت المتحدثة باسم جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي إيلا واوية، أن قوات الاحتلال بدأت عملية عسكرية في المنطقة التي تضم مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مدينة غ*ز*ة شمال قطاع غ*ز*ة.

وقالت المتحدثة في بيان عبر منصة X، إن العملية جاءت بعد تلقي معلومات استخباراتية عن “تواجد عناصر من ح*ما*س وهياكل ار*ها*بية في المنطقة”، مشيرة إلى أن العملية نفذتها فرقة 99 وجهاز الأمن العام (الشاباك).

وأضافت المتحدثة أن الجيش سيفتح ممرا للمدنيين “غير المتورطين” لمغادرة المنطقة.

وينفذ جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي منذ عدة أشهر عمليات محدودة جغرافياً داخل أحياء محافظتي غ*ز*ة والشمال، وبعضها ما زال مستمراً، خاصة في المناطق الشرقية والشمالية من منطقة شمال الأغوار.

قد تكون أيضا مهتما ب:

قوات الاحتلال تصيب 7 شبان فلسطينيين وتعتقل آخرين

قوات الاحتلال تنسحب من مخيم عين السلطان بعد حملة اعتقالات في أريحا

الجيش الإ*سر*ائي*لي يطلب إخلاء مناطق جديدة بشمال غ*ز*ة ومئات الآلاف يطوفون الشوارع بلا ملاذ

ملاحظة: هذا الخبر الجيش الإ*سر*ائي*لي يطلب إخلاء مناطق جديدة بشمال غ*ز*ة ومئات الآلاف يطوفون الشوارع بلا ملاذ نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الجيش الإ*سر*ائي*لي يطلب إخلاء مناطق جديدة بشمال غ*ز*ة ومئات الآلاف يطوفون الشوارع بلا ملاذ

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجيش الإ*سر*ائي*لي يطلب إخلاء مناطق جديدة بشمال غ*ز*ة ومئات الآلاف يطوفون الشوارع بلا ملاذ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!