أخبار العراق

جامعة بغداد تحصد نتائج تنافسية في تصنيف QS العالمي للتخصصات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : جامعة بغداد تحصد نتائج تنافسية في تصنيف QS العالمي للتخصصات والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-10 20:04:37 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، حصد جامعة بغداد نتائج تنافسية في تصنيف QS العالمي للتخصصات.

وذكرت دائرة الإعلام والاتصال الحكومي في بيان ورد للسومرية نيوز، أن “تصنيف QS العالمي للتخصصات (QS World University Rankings by subject)، أعلن نتائج نسخته الخاصة بالعام 2024”.

وأضافت، أنه “أجرى التصنيف (https://www.topuniversities.com/subject-rankings) تقييما للجامعات على وفق التخصصات الأكاديمية التي بلغت خمسة وخمسين موضوعا في ضوء مؤشرات تتعلق بالسمعة الأكاديمية وسمعة صاحب العمل وتأثير أبحاث أعضاء هيئة التدريس والتعاون البحثي الدولي فيما شملت نتائج التصنيف 1,559 مؤسسة لهذا العام من بين 4989 جامعة خضعت بياناتها للتحليل”.

وأشارت، إلى أن “جامعة بغداد حققت نتائج إيجابية في تخصصات:
▪️ Engineering-Petroleum (101-150)
▪️ Engineering-Mechanical (301-350)
▪️ Engineering-Chemical (351-400)
▪️ Engineering and Technology (344)
▪️ Engineering-Electrical and Electronic (351-400)
▪️ Computer Science and Information Systems (551-600)
▪️ Medicine (551-600)

ولفتت، إلى أن “هذه النسخة من التصنيف أشرت تقدما ملحوظا في مراتب التنافس لكليات جامعة بغداد المختصة ولاسيما الهندسة والطب اللتين خاضتا تنافسا هاما ضمن بيئة التخصصات حول العالم.

وبينت، أن “العراق جاء في المرتبة 37 عالميا بعد أن حققت 13 جامعة مواقع تنافسية في تصنيف (The Times)، فيما سجلت الجامعات والكليات العراقية تنافسها المتصاعد في التصنيفات العالمية الأخرى التي منها تصنيف شنغهاي للموضوعات (Global Ranking of Academic Subjects) للعام 2023 الذي ظهرت فيه جامعة بغداد ضمن تخصص (Dentistry & Oral Sciences) وتصنيف (QS) الذي تتواجد فيه جامعتان وتصنيف (Scimago) الذي تتواجد فيه سبع وأربعون مؤسسة وتصنيف (Greenmetric) الذي زاد فيه عدد المؤسسات التعليمية العراقية إلى أربع وسبعين جامعة وكلية وتصنيف RUR الذي تتواجد فيه خمس وأربعون جامعة عراقية ويضاف لها تصنيف (Webometrics) الذي سجل حضور وتنافس أكثر من مئة جامعة وكلية عراقية”.

 

جامعة بغداد تحصد نتائج تنافسية في تصنيف QS العالمي للتخصصات

ملاحظة: هذا الخبر جامعة بغداد تحصد نتائج تنافسية في تصنيف QS العالمي للتخصصات نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: جامعة بغداد تحصد نتائج تنافسية في تصنيف QS العالمي للتخصصات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر جامعة بغداد تحصد نتائج تنافسية في تصنيف QS العالمي للتخصصات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!