الجيش الأمريكي يؤكد مقتل نائب قائد "داعش" الصومال في غارة جوية

الجيش الأمريكي يؤكد مقتل نائب قائد "داعش" الصومال في غارة جوية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الجيش الأمريكي يؤكد مقتل نائب قائد "داعش" الصومال في غارة جوية

واشنطن (أ ش أ)

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الاثنين، أن ضربة جوية نفذتها قواته أمس الأحد أسفرت عن مقتل نائب قائد فرع تنظيم “داعش” الإرهابي في الصومال.

وأشارت القيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) – في بيان أوردته صحيفة “ذا هيل” الأمريكية على موقعها الإلكتروني – إلى أن الضربة الجوية حدثت في محافظة باري شمال شرقي الصومال، موضحة أنها أسفرت عن مقتل عبدالحكيم دوكوب ودمرت مركبة واحدة.

وذكر البيان أن “دوكوب الرجل الثاني في داعش الصومال كان مسؤول عن العمليات اليومية للجماعة الارهابية وتخطيط الهجمات وشراء الموارد”.

وقال مدير عمليات “أفريكوم” جريج أولسون : “نستمر في العمل مع شركائنا الصوماليين للاستمرار في الضغط على الشبكات الإرهابية (حركة) الشباب وداعش”، مشيرا إلى أنه “عندما تكون في صالح الاستراتيجية، نستخدم ضربات جوية دقيقة لاستهداف من يخططون وينفذون نشاطات متطرفة عنيفة تعرض الصوماليين للخطر”.

وأكد أولسون أن الضربة الجوية لم تسفر عن أي خسائر أو إصابات بين المدنيين، لكنه أضاف أن هناك إجراءات تسمح بالحصول على المزيد من المعلومات لخوض تحليل ما بعد الضربة الجوية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت خبر مقتل دوكوب، أمس الأحد، مشيرة إلى أنه ساعد في تأسيس أول خلية متطرفة قبل حركة الشباب في 2004 ، ثم انشق منها وانضم إلى فرع داعش الارهابي في الصومال الذي يعد صغيرا نسبيا حيث يتألف ما بين 150 إلى 200 مسلح ، والذي بدأت واشنطن في استهدافه جويا في نوفمبر 2017.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الجيش الأمريكي يؤكد مقتل نائب قائد "داعش" الصومال في غارة جوية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العراقى: نحرص على استمرار التواصل مع أمريكا وتفعيل التعاون

رئيس البرلمان العراقى: نحرص على استمرار التواصل مع أمريكا وتفعيل التعاون زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن