اخبار عراقية

الجواز العراقي ثاني أسوأ جواز سفر في العالم لعام ٢٠٢١

بغداد – IQ  

صنفت شركة “هينلي” البريطانية التي تعنى بالاستشارة العالمية للمواطنة والإقامة، جواز السفر العراقي كثاني أسوأ جواز سفر في العالم، وذلك بالنظر إلى الأماكن والوجهات التي يتيح السفر إليها متخطياً أفغانستان الذي حل بالمرتبة الأولى، ومتقدماً على الجواز السوري الذي جاء ثالثاً.

وفي تقريرها الجديد لعام 2021 وضعت “هينلي” جواز السفر العراقي فيما قبل الأخيرة في ترتيب جوازات العالم، مشيرة إلى أنه يمكن للمرء السفر من خلاله إلى 28 وجهة متاحة حول العالم فقط.

ووفقاً للشركة فإن اليابان وسنغافورة تصدرت الترتيب العالمي لجوازات السفر حيث يمكن لمواطنيهما زيارة 193 دولة حول العالم من دون تأشيرة، فيما أتت كوريا الجنوبية مع ألمانيا في المرتبة الثانية وفنلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وإسبانيا في المركز الثالث بين أفضل الجوازات.

 

قراءة الموضوع
الجواز العراقي ثاني أسوأ جواز سفر في العالم لعام ٢٠٢١

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.