«الجنائية الدولية» تفتح تحقيقا في تهجير الروهينجا

«الجنائية الدولية» تفتح تحقيقا في تهجير الروهينجا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر «الجنائية الدولية» تفتح تحقيقا في تهجير الروهينجا

أعلنت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بن سودة، الثلاثاء، أنها فتحت تحقيقا أوليًا بشأن ترحيل مفترض للروهينجا من ميانمار إلى بنجلاديش.

ونقلت «سكاي نيوز عربية» بيانا للمدعية العامة، قالت فيه إنها قررت إجراء تحقيق أولي كامل لهذا الوضع، وهي الخطوة الأولى في عملية يمكن أن تؤدي إلى تحقيق رسمي من جانب المحكمة التي تتخذ من لاهاي مقرا، وربما توجيه تهم.

وكانت المحكمة الجنائية قد أعلنت قبل أسبوعين أنها مختصة بالتحقيق في ترحيل هذه الأقلية المسلمة، ما يمكن أن يشكل جريمة ضد الإنسانية.

وفي عام 2017، فر أكثر من 700 ألف من الروهينجا من ميانمار، ذات الغالبية البوذية، بعد هجوم للجيش ردا على اعتداءات لمتمردين من الروهينجا على المعابر الحدودية.

ويقيم أبناء هذه الاقلية في مخيمات مؤقتة ضخمة في بنجلاديش.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن بن سودة قولها إن التحقيق الأولي سيأخذ في الاعتبار عددا من أعمال مفترضة جرت بالإكراه وأدت إلى تهجير الروهينجا بالقوة، وخصوصا الحرمان من الحقوق الأساسية، وأعمال القتل، والعنف الجنسي، وحالات الاختفاء القسري وكذلك أعمال التدمير والنهب.

وأضافت المدعية: «سيحاول مكتبي أيضا تحديد ما إذا كانت هناك جرائم أخرى من المشار إليها في المادة السابعة من نظام روما الأساسي، مثل الاضطهاد وغيرها من الأعمال اللاإنسانية التي ترتكب في سياق الأوضاع».

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر «الجنائية الدولية» تفتح تحقيقا في تهجير الروهينجا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

“معرفش مين أبوه”.. الشرطة تحبط بيع طفل على فيسبوك

“معرفش مين أبوه”.. الشرطة تحبط بيع طفل على فيسبوك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.