اخبار طب وصحة

الجمع بين أدوية ارتفاع ضغط الدم والإيبوبروفين يسبب الجفاف ومضاعفات بالكلى

الجمع بين أدوية ارتفاع ضغط الدم والإيبوبروفين يسبب الجفاف ومضاعفات بالكلى

تحتوي الأدوية على العديد من العناصر الكيميائية ومن الضروري فهم كيفية تفاعلها داخل فسيولوجيا الجسم قبل الجمع بين أي دواءين.يمكن أن يؤدي الجمع بين بعض الأدوية إلى إتلاف الكلى بشكل دائم كما هو موصوف عادة لارتفاع ضغط الدم.علم يوميا.

توصلت دراسة جديدة إلى أن عقار إيبوبروفين المسكن للألم الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية يشكل مزيجًا خطيرًا مع بعض الأدوية الشائعة لارتفاع ضغط الدم.

يحذر الفريق من أن العديد من الأشخاص يتعاطون على الأرجح هذا المزيج من الأدوية دون أن يدركوا حتى الضرر الذي يمكن أن يسببه..

عادة ما توصف مدرات البول والمثبطات RSA الكل معًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم متوفر تحت أسماء تجارية مختلفة للأدوية. تتوفر مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين بدون وصفة طبية في معظم الصيدليات ومتاجر العلامات التجارية.

الأدوية التي يمكن أن تصنع كوكتيلًا مميتًا عن طريق الخطأ: قالت أنيتا لايتون ، أستاذة الرياضيات التطبيقية في مركز واترلو للأبحاث ، إن “مدرات البول هي مجموعة من الأدوية التي تجعل الجسم يحتوي على كمية أقل من الماء ، والجفاف عامل رئيسي في إصابة الكلى الحادة”. في كندا. ثم يضرب الإيبوبروفين الكلى بهذه الضربة الثلاثية. إذا كنت تتناول أدوية ارتفاع ضغط الدم هذه وتحتاج إلى مسكن للألم ، ففكر في عقار الاسيتامينوفين بدلاً من ذلك.. “

يظهر البحث تحت عنوان “تحديد عوامل الخطر لإصابة الكلى الحادة الثلاثية” في المجلة العلوم البيولوجية الرياضية.

 

قراءة الموضوع الجمع بين أدوية ارتفاع ضغط الدم والإيبوبروفين يسبب الجفاف ومضاعفات بالكلى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.