اخبار مسيحية

الجمعية الثقافية الاجتماعية الارمنية في اربيل تباشر في دورات تعليم لغة الأم

 

عشتارتيفي كوم/

 

باشرت الجمعية الثقافية الاجماعية الارمنية في عنكاوا دوراتها الصيفية في تعليم لغة الأم الارمنية حيث فتحت ثلاثة صفوف، الصف الاول من عمر4-5سنوات وبعدد 14طفلا والصف الثاني من عمر6-12 سنة والعدد 12  والصف الثالث من عمر 13-17 وبعدد7طالبا.

ويقوم بالتدريس معلمات ذو خبرة طويلة بالتعامل مع مختلف الفئات العمرية للطلاب حيث يقومون بتعليم اللغة الارمنية قراءة وكتابة وحفظ الاناشيد والقصائد وتعليم الرقصات الشعبية الارمنية.

وتم بعد المحاضرات وضمن نشاطات الجمعية الثقافية بعرض فلم وثائقي للطلاب عن “نصب الأم ارمينيا” في عاصمة جمهورية ارمينيا يريفان وتم تقديم شرح مفصل عن النصب الذي يرمز الى نضال الشعب الارمني منذ قرون ‏ من اجل الحرية واستقلال بلاده، حيث حملت الامهات السلاح مع الرجال وقاتلن الى جانب ازواجهن واخوانهن. ولذالك “نصب الأم ارمينيا” يرمز الى الوطن الذي من اجله قاتلن الامهات من اجل اطفال بلادهن. وتم افتتاح هاذا النصب التذكاري لأم ارمينيا في عام1967في ساحة النصر بارتفاع ‏51 مترا وارتفاع التمثال22مترا والسيف 11متر.

وبعد ذلك اقامت الهيئة التدريسية احتفالية جميلة بمناسبة عيد الاباء وبمشاركة ‏جميع الطلاب.

“نصب الأم ارمينيا”. ارشيفية

     

    قراءة الموضوع الجمعية الثقافية الاجتماعية الارمنية في اربيل تباشر في دورات تعليم لغة الأم كما ورد من
    مصدر الخبر

    Subscribe
    نبّهني عن
    guest
    0 تعليقات
    التقيمات المضمنة
    عرض جميع التعليقات

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى
    0
    التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
    ()
    x

    يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

    إعدادات ملفات تعريف الارتباط
    أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

    وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

    وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

    أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.