الجمعيات الفلاحية: تلوث المياه بالبصرة تسبب فقدان الانواع الاصيلة من الاسماك

الجمعيات الفلاحية: تلوث المياه بالبصرة تسبب فقدان الانواع الاصيلة من الاسماك
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الجمعيات الفلاحية: تلوث المياه بالبصرة تسبب فقدان الانواع الاصيلة من الاسماك


السومرية نيوز/ بغداد
اكد الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية بالعراق، الثلاثاء، ان تلوث المياه بالبصرة تسبب بفقدان انواع من الاسماك العراقية المعروفة، فيما حذر من انقراض التمور بالمحافظة.

وقال رئيس الاتحاد حيدر عبد الواحد العصاد في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “ارتفاع نسبة التلوث والملوحة تسبب بفقدان انواع السمك النهري الاصيلة التي تتواجد في المياه العذبة لمحافظة البصرة ومنها انواع نادرة ولا تتواجد في كل انهار العالم”.

واضاف العصاد ان “انواع التمور المعتبرة التي تتواجد في البصرة مهددة ايضا بالانقراض بسبب تأثير التلوث والملوحة على اشجار النخيل”، محذرا من “تفشي الامراض المعوية الانتقالية والكوليرا بين الاوساط الفلاحية والقرى، وخاصة ان اجواء البصرة في هذه الفترة تشكل بيئة جيدة لانتشارها”.

وحمل العصاد “الحكومة المحلية والاتحادية المسؤولية تجاه مايحدث من خسائر في الثروات الزراعية والبشرية لتأخرها باحتواء هذه الازمة والسيطرة عليها”.

وتعيش محافظة البصرة اوضاعا اجتماعية واقتصادية وخدمية سيئة اضافة الى انتشار حالات التسمم بين ابناءها نتيجة لتلوث الهواء والمياه.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الجمعيات الفلاحية: تلوث المياه بالبصرة تسبب فقدان الانواع الاصيلة من الاسماك نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الخزعلي يؤكد للقائم بالإعمال الكندية ضرورة إعادة النظر بالتواجد الأجنبي بعد انتهاء خطر “داعش”

الخزعلي يؤكد للقائم بالإعمال الكندية ضرورة إعادة النظر بالتواجد الأجنبي بعد انتهاء خطر “داعش” اخبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.